تطورات “غصن الزيتون”: قصف متبادل بين تركيا والأكراد.. وجلسة طارئة لمجلس الأمن الاثنين

نفت وحدات حماية الشعب الكردية ما أعلنه رئيس الوزراء بنعلي يلدريم عن دخول الجيش التركي إلى منطقة عفرين السورية، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

وأكد شهود عيان سقوط صاروخ، مساء الأحد، على بلدة كليس التركية مصدره الشمال السوري، وهو خامس صاروخ يطلق عبر الحدود في نفس اليوم، في ظل قصف متبادل بين القوات التركية والمسلحين الأكراد عبر الحدود.

إلى ذلك، أعلنت تركيا سقوط قتيل وعدة جرحى في قصف لوحدات حماية الشعب الكردية على بلدة ريحانلي التركية على الحدود، بينما كشفت الوحدات الكردية عن مقتل 8 مدنيين في غارات تركية على عفرين.

سياسياً، قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، على تويتر اليوم الأحد إن مجلس الأمن الدولي سيعقد مباحثات بشأن الوضع في سوريا الاثنين.

ودعت فرنسا إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن سوريا، مع استمرار التوغل التركي في منطقة عفرين ضمن عملية “غصن الزيتون”.

من جانبه، أكد رئيس النظام السوري بشار الأسد أن العمليات العسكرية التركية على مدينة عفرين “عدوان غاشم”، وأن الأمر لا يمكن فصله عن سياسة أنقرة التي بنيت أساساً على دعم الإرهاب.

أما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال الأحد أن قواته ستسحق حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية السورية المدعومة من الولايات المتحدة، مضيفاً: “لن نبقي منهم أحداً”.

المصدر: وكالات