الإمارات تتهم قطر باعتراض طائرة مدنية.. والدوحة تنفي

قالت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، إن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية أثناء رحلتها إلى المنامة، معتبرة التصرف القطري “تهديداً سافراً لسلامة الطيران وخرقاً للاتفاقيات الدولية”، فيما نفى مسؤول في الخارجية القطرية اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات، أن “مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية إماراتية خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة أثناء تحليقها في المسارات المعتادة”. وأضافت أن “الرحلة المذكورة هي رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية لجميع الموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دولياً”.

وشددت الهيئة الإماراتية على أنها “ترفض هذا التهديد لسلامة حركة الطيران وستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني”.

في المقابل، نقلت قناة “الجزيرة” القطرية عن مسؤول في الخارجية نفيه لما تداولته وسائل إعلام رسمية إماراتية، حول هذه الحادثة جملة وتفصيلاً.

وكانت قطر تقدمت بشكوى، الأسبوع الماضي، للأمم المتحدة ضد الإمارات أبلغت فيها  بأن طائرة عسكرية إماراتية اخترقت مجال قطر الجوي أوائل الشهر الجاري، بعد حادث مماثل وقع في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

المصدر: وكالات