سوريا: طائرات دون طيار تقصف مطار حميميم والنظام يتقدم في إدلب وحرستا

أقرت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، بتعرض قواعدها العسكرية في سوريا لهجمات بطائرات دون طيار، وذلك بعد أيام على تقارير عن تعرض مواقع للجيش الروسي في الأراضي السورية لهجمات ليلة رأس السنة.

وورد في بيان وزارة الدفاع الروسية الذي نقلته وكالة “تاس”: “رصدت وسائط الدفاع الجوي الروسية مع حلول الظلام الليلة الماضية وعلى مسافة بعيدة عن حميميم 13 هدفاً جوياً مجهولة الهوية كانت تقترب من أجواء المواقع الروسية في قاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية شمال غربي سوريا”، وأضاف البيان أن “عشرة أهداف اتجهت نحو حميميم، فيما تابعت ثلاثة تحليقها باتجاه طرطوس، استهدفتها وسائط الدفاع الجوي الروسية وصدتها جميعها”.

في هذه الأثناء، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 21 مدنياً على الأقل بينهم 8 أطفال في غارات جوية شنّها النظام السوري والطيران الروسي على إدلب في شمال غرب سوريا، حيث يواصل جيش النظام تقدمه على حساب المتشددين.

وقد ظهر المدعو “أبو محمد الجولاني”، زعيم تنظيم “هيئة تحرير الشام” (“جبهة النصرة” سابقاً)، مع عدد من قادته العسكريين في “اجتماع طارئ” حول تطورات المعارك في إدلب.

أما في غوطة دمشق الشرقية، تمكنت قوات النظام وميليشيات حليفة من كسر الحصار الذي تفرضه المعارضة المسلحة منذ أسبوع على قاعدة إدارة المركبات عسكرية.

المصدر: وكالات