ترمب رداً على التشكيك في صحته العقلية: أنا عبقري ومستقر عقلياً

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب نفسه بـ “العبقري” المستقر عقلياً بصورة كبيرة، رداً على الاتهامات التي وردت في كتاب “نار وغضب: داخل بيت ترمب الأبيض” للكاتب مايكل ولف، الذي نشر الجمعة.

وفي سلسة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، قال ترمب: “الآن وبعد عام من الدراسة المكثفة، اتضح أن التواطؤ مع روسيا مجرد خدعة للشعب الأمريكي، الديمقراطيون وأتباعهم، ووسائل الإعلام الكاذبة، يسترجعون الأسلوب القديم الذي استعمل ضد (الرئيس الأميركي الراحل) رونالد ريجان ويصرخون مشككين في الاتزان العقلي والذكاء”.

وأضاف ترمب: “في الواقع أكبر عاملين أساسيين في حياتي هما رجاحة العقل والذكاء الشديد. البلهاء هيلاري كلينتون لعبت بهذه الكروت بقوة، كما يعرف الجميع، واحترقت”.

وتابع بالقول: “لقد تحولت من رجل أعمال ناجح جداً إلى نجم تلفزيوني لامع… ثم أصبحت رئيساً للولايات المتحدة (من محاولتي الأولى). أعتقد أن هذا يؤهل المرء لا أن يكون ذكياً بل عبقري… عبقري راجح العقل جداً”.

وتأتي تصريحات ترمب بعد صدور كتاب يتناول العام الأول من رئاسته، ويركز على مظاهر شخصية الرئيس الأميركي، وسجل أعلى نسبة مبيعات على موقع “أمازون”.

وحاول البيت الأبيض الدفع لعدم صدور الكتاب الذي اعتبر مهيناً لترمب إلا أنه فشل في منع الكتاب الذي نفدت نسخه على الفور من المحال في واشنطن.

وانتقد ترمب الكتاب “المزيف” و”المليء بالأكاذيب”، واعتبر أن مؤلفه مايكل ولف شخص “فاشل تماماً”.

المصدر: وكالات

One Comment on “ترمب رداً على التشكيك في صحته العقلية: أنا عبقري ومستقر عقلياً”

Comments are closed.