واشنطن تسعى لتشكيل تحالف دولي ضد إيران.. والسعودية ترحب

“ندعو دول العالم للانضمام إلينا في مواجهة تهديد إيران”، هذا ما قالته مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، في مؤتمر صحافي عقدته في قاعدة عسكرية أميركية خارج واشنطن اليوم الخميس.

هيلي، التي كانت تتحدث ويظهر خلفها حطام الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين على مطار الملك خالد الدولي قرب الرياض في بداية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قالت للعالم: “تخيلوا لو ضرب هذا الصاروخ مطار دالاس أو مطار جون كينيدي أو مطارات باريس، لندن وبرلين.. هذا ما نتحدث عنه، وهذا ما تدعمه إيران”.

وأكدت مندوبة واشنطن أن “لا توجد جماعة إرهابية في الشرق الأوسط ليس لإيران بصمات عليها”، موضحة أن “انتهاكات إيران تتوسع من اليمن للبنان والعراق وسوريا”.

وأعلنت هيلي أن وزير الدفاع الأميركي سيعلن عن إجراءات جديدة ضد إيران بسبب سلوكها العدائي. وأضافت أن واشنطن تسعى لتشكيل تحالف دولي لمواجهة خطر طهران.

من جهتها، رحبت الرياض بالموقف الأميركي الذي أعلنت عنه هيلي، كما رحبت بتقرير الأمم المتحدة الذي أكد أن تدخلات إيران العدائية ودعمها لميليشيات الحوثي الإرهابية بقدرات صاروخية متقدمة وخطيرة تهدد أمن واستقرار السعودية والمنطقة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

أما بعثة إيران في الأمم المتحدة، ردت غلى هيلي، معتبرة أن الأدلة التي عرضتها “مزيفة”.