الهجوم الإرهابي الأكثر دموية في تاريخ مصر يستهدف مصلين في العريش.. وسقوط 235 قتيلاً و109 مصابين

أكد التلفزيون المصري مقتل 235 شخصاً على الأقل، وسقوط أكثر من 109 مصابين في تفجير مسجد بالعريش في محافظة شمال سيناء.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد أفادت بوقوع عشرات القتلى والجرحى في انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب مسجد بشمال سيناء، حيث انفجرت خلال تأدية المصلين لصلاة الجمعة.

وأفاد موقع “بوابة الأهرام” بأن انفجاراً استهدف مسجد الروضة بمدينة بئر العبد شمال سيناء، وعندما حاول المصلون الهروب من مكان الانفجار كان ينتظرهم مسلحون خارجه أطلقوا وابلاً من النيران تجاههم.

وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد لمدة 3 أيام على ضحايا تفجير مسجد الروضة.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعاً عاجلاً باللجنة الأمنية، والتى تضم وزيرى الدفاع والداخلية ورئيس جهاز المخابرات العامة، لبحث تداعيات هجوم مسجد العريش الذي يوصف بالأكثر دموية في تاريخ مصر، والوضع الأمني في سيناء بشكل عام.

وعلى صعيد ردود الفعل، تتوالى الإدانات العربية والدولية عقب هجوم مسجد العريش في شمال سيناء، حيث أدانت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الهجوم الإرهابي، بالاضافة إلى كل من السعودية والإمارات والكويت ولبنان والأردن وفلسطين وبريطانيا.

من جانبه، أدان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الهجوم في تغريدة له على “تويتر”: “هجوم إرهابي رهيب وجبان على المصلين الأبرياء والعزل في مصر. العالم لا يمكن أن يتسامح مع الإرهاب ويجب هزيمته عسكرياً وفكرياً.”

المصدر: وكالات