الحريري في أول لقاء تلفزيوني بعد الاستقالة: سأعود قريباً جداً إلى لبنان واستقالتي كانت صدمة إيجابية

قال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، في أول حوار تلفزيوني له منذ إعلان استقالته، أجرته معه الاعلامية بولا يعقوبيان على شاشة تلفزيون “المستقبل” مساء اليوم الأحد، أنه سيدرس الإجراءات الأمنية للعودة إلى بيروت خلال أيام.

وأكد الحريري إلى أنه استقال من رئاسة الحكومة وهو من كتب بيان الاستقالة وسيذهب إلى لبنان ليتبع الوسائل الدستورية. واعتبر أن استقالته كانت لخلق “صدمة إيجابية” لكي ندرك الخطر الذي وصلنا له.

وشكر الحريري كل من طالب بعودته إلى لبنان، قائلاً “نقطة ضعفي هي الناس وأشكر كل لبناني ولبنانية من كل الأطراف السياسية الذين طالبوا بعودتي إلى لبنان”، مؤكداً أنه عائد.

وأضاف أن ما يجري إقليمياً خطر على لبنان، لافتاً إلى أن مهمته الأساسية أن يحافظ على لبنان.

وانتقد تدخلات “حزب الله” في العالم العربي، متسائلاً “هل من المنطق أن نتحمل كلبنانيين وزر ممارسات حزب الله في المنطقة؟”، لافتا الى انه ليس ضد “حزب الله” كحزب سياسي، ولكن “ذلك لا يعني أن يخرب هذا الحزب لبنان”.

وتابع رئيس الوزراء اللبناني المستقيل “لا مصلحة لنا كلبنانيين إضافة عقوبات عربية علينا”، مشدداً على ضرورة النأي بالنفس ومتهماً “حزب الله” بعدم احترامه.

وأكد الحريري أن “الملك سلمان يعتبرني مثل ابنه.. وولي العهد الأمير محمد بن سلمان يكن لي كل الاحترام”. مشيراً إلى أن استقرار لبنان من كل النواحي أساس لدى الملك سلمان وولي العهد.

وأوضح أن السعودية أكثر دولة ساعدت لبنان خلال حرب 2006، مشدداً على ضرورة أن تكف إيران عن التدخل بشؤون الدول العربية.

وقال إن استهداف الرياض بصاروخ ليست مسألة عادية.