العراق يدين خرق الطائرات التركية لأجوائه: عمل عدواني

أخبار عربية – بغداد

دانت قيادة العمليات المشتركة في العراق، الخميس، خرق الطائرات التركية للأجواء العراقية، معتبرة أنه انتهاك صارخ لسيادة الدولة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء العراقية على موقع “تلغرام”.

وأضافت العمليات المشتركة أن العراق على أتم الاستعداد للتعاون وضبط الأوضاع الأمنية على الحدود المشتركة.

وكانت طائرات مسيرة تركية قصفت، الأربعاء، مواقع في شمال العراق. وأعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة للجيش العراقي أن قيادة الدفاع الجوي رصدت خرقاً للأجواء العراقية من طائرة مسيرة تركية مسلحة.

كما أكدت أن “مخيماً للعوائل الأكراد الأتراك اللاجئين” قرب مدينة مخمور تعرض للقصف بصاروخ، مما أسفر عن مقتل امرأتين.

من جهته، ذكر موقع شبكة “رووداو” الكردية، أن الطائرات التركية قصفت مقراً لحزب العمال الكردستاني قرب بلدة مخمور، مضيفاً أن المعلومات الأولية تشير إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين في القصف.

من جانبه، اعتبر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، عبد الكريم خلف، أن القصف التركي “عمل عدواني”، مضيفاً أن “ما قامت به طائرة مسيرة تركية بخرق الأجواء العراقية يعد عملاً عدوانياً منفرداً تتحمل أنقرة نتائجه”.

وشدد على أن “الحكومة العراقية تتخذ كامل الإجراءات ضد أي عمل باتجاه أراضيها”، مضيفاً أن “استمرار تكرار هذا العمل إساءة للعلاقات بين البلدين”.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع التركية “تحييد 4 إرهابيين” من حزب العمال الكردستاني في غارة جوية على جبل قنديل، شمال العراق.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر حسابها على “تويتر”، إن القوات التركية رصدت تحركات 4 “إرهابيين” في قنديل. وذكرت أن سلاح الجو نفذ غارة على المنطقة وتمكن من “تحييد” من وصفتهم بالإرهابيين.