كورونا يصل لبنان عبر إيران.. والمصابة: لعن الله بلدكم

أخبار عربية – بيروت

أكد وزير الصحة اللبناني حمد حسن، الجمعة، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأشار حسن في مؤتمر صحافي عقده في وزارة الصحة بالعاصمة بيروت، إلى أن المصابة بكورونا عائدة من إيران.

وقال الوزير إنه “بعد اجتماع اللجنة المختصة بمكافحة العدوى وتبيان نتائج فحص المريضة التي عزلت وهي عائدة من مدينة قم في إيران، تبين أنها مصابة بكورونا”.

وأوضح حسن أن المصابة تبلغ من العمر 45 عاماً، وهي حالياً في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، لافتاً إلى استقرار حالتها وعدم معاناتها أي تبعات خطيرة.

وبحسب وزير الصحة، فإنه إلى جانب المصابة هناك حالتان مشتبه بإصابتهما بفيروس كورونا، مشدداً على أن الوزارة تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معهما وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وتابع: “جميع الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة كورونا كافية، كما أن ذلك ينطبق على مطار رفيق الحريري الدولي، حيث يتم التدقيق في جميع الوافدين للبلاد”.

ودعا حسن اللبنانيين لـ”عدم الهلع”، مضيفاً أن الوزارة ستتواصل مع اللبنانيين والوافدين للبلاد خلال الأيام العشرة الأخيرة لمتابعة أوضاعهم والتحقق من خلو لبنان من أي إصابات أخرى بكورونا.

“لعن الله لبنان”

وفي وقت لاحق، انتشر تسجيلان صوتيان على مواقع التواصل الاجتماعي للمصابة بفيروس كورونا، واسمها “تغريد صقر”، من حجرها الصحي في مستشفى رفيق الحريري.

وقالت تغريد إنها بصحة جيدة ولا عوارض ظاهرة عليها وهي مصابة بزكام منذ ما قبل عودتها من مدينة قم الإيرانية إلى لبنان.

وأعلنت تغريد إنها ستغادر المستشفى قريباً، محملة ما يحصل معها للإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة اللبنانية والأمن العام اللبناني.

ولفتت إلى أنه تم الحجز على جواز سفرها في المطار ومنعها من مغادرة مطار بيروت، وشنت في تسجيل صوتي هجوماً عنيفاً على لبنان واللبنانيين، وأعلنت أسفها أنها لبنانية.

وقالت: “تعرفون لبنان والكذب في لبنان والعمالة فيه وأخي سيأتي إلى لبنان وسينتقم لي من الأمن العام”.

وذكرت تغريد أنها أقامت في مدينة قم لمدة 6 أشهر، وقد انتشر الكورونا مؤخراً في إيران.