مظاهرات حاشدة في تركيا دعماً للشعب المناضل الصامد في فلسطين

تغطية موقع #رحال غلوبال نيوز وأخبار عربية akhbararabia.net
تصوير : نائب رئيس التحرير خليل مسعود


شهدت العديد من المدن التركية، يوم السبت، مظاهرات حاشدة دعماً للشعب الفلسطيني في نضاله المستمر ضد الاحتلال. تجمع الآلاف من المواطنين الأتراك في ساحات رئيسية بأنقرة وإسطنبول ومدن أخرى، رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بالاعتداءات الإس رائي لية وتدعو إلى إنهاء الاحتلال.

وقد نظمت هذه المظاهرات من قبل مجموعة من الجمعيات والمنظمات المدنية التركية التي أكدت على أهمية دعم الشعب الفلسطيني ومساندته في محنته. شارك في المظاهرات عدد من الشخصيات السياسية والحقوقية البارزة والاعلام، إضافة إلى مواطنين من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية.

ألقى عدد من المتحدثين كلمات خلال التجمعات، حيث شددوا على ضرورة التضامن الدولي مع فلسطين ودعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة. كما تم خلال الفعاليات تلاوة بيانات تدين الاعتداءات المتواصلة وتطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حازمة لحماية المدنيين الفلسطينيين.

رفعت الجماهير شعارات تؤكد على وحدة الصف الفلسطيني والتركي في مواجهة الظلم، وأعرب المشاركون عن أملهم في أن تسهم هذه التحركات في زيادة الوعي العالمي بالقضية الفلسطينية ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام والعدالة في المنطقة.

تأتي هذه المظاهرات في وقت تتصاعد فيه الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تستمر الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وأكد المشاركون في المظاهرات التزامهم بمواصلة دعم القضية الفلسطينية بكل الوسائل الممكنة، ودعوا إلى تنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة لنصرة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في وجه الاحتلال.