قوات إسرائيلية دخلت إلى أنفاق لـ”حزب الله” تمهيداً للغزو؟

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية عن مصادر لم تذكرها، أن قوات إسرائيلية خاصة دخلت إلى أنفاق لـحزب الله على الحدود مع لبنان تمهيدا لعملية برية”.

وبحسب تقرير الصحيفة فإن “هدف هذه القوات جمع معلومات استخباراتية من داخل الأراضي اللبنانية، واستكشاف قدرات حزب الله، تمهيداً لعملية برية إسرائيلية وشيكة”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن قوات خاصة إسرائيلية نفذت عمليات صغيرة ومحددة في جنوب لبنان، لجمع المعلومات الاستخباراتية واستكشاف آفاق غزو بري أوسع نطاقاً قد يحدث في أقرب وقت هذا الأسبوع.

وأوضحت المصادر أن “العمليات التي شملت دخول أنفاق، حدثت مؤخراً وكذلك على مدى الأشهر الماضية، كجزء من الجهود الأوسع التي تبذلها إسرائيل لتقويض قدرات حزب الله على طول الحدود الفاصلة مع لبنان”.

إلا أن الصحيفة الأميركية رأت أن توقيت التوغل المحتمل قد يتغير، مشيرة إلى أن “إسرائيل تتعرض لضغوط شديدة من الولايات المتحدة لعدم شن عملية”.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ينفذ غارات أكبر في لبنان، بدلاً من الهجوم البري.

وقال أمير أفيفي، وهو مسؤول عسكري إسرائيلي كبير سابق لا يزال يتلقى إحاطات من وزارة الحرب الصهيونية، إن “توغلاً برياً من جانب إسرائيل، بات وشيكاً، وإن هذه العمليات المحددة جزء من التحضيرات”.

وأوضح أن جيش الاحتلال “قام بالكثير من الاستعدادات للتوغل البري. وبشكل عام، يتضمن هذا دائماً عمليات خاصة. وهذا جزء من العملية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *