علماء البحرين ينعون الشهيد نصر الله: لقد أفجع فراقه وفراقهم كل القلوب المؤمنة

نعى علماء البحرين الأمين العام لـ”حزب الله” الشهيد السيد حسن نصر الله.

وقالوا في بيان: “نرفع واجب تعازينا إلى ولي الله الأعظم وبقية الله الحجة ابن الحسن المهدي عجل الله فرجه الشريف، وإلى مراجع الدين العظام سيما الإمام الخامنئي (دام ظلهم الوارف) وإلى جميع المجاهدين والمقاومين لا سيما المقاومة الإسلامية في لبنان وعموم الأمة الإسلامية وأحرار العالم، باستشهاد سيد المقاومة وأمين الأمة العالم الإلهي والقائد العظيم حفيد رسول الله صلى الله عليه وآله، وشبل سيد الشهداء الحسين بن علي عليهما السلام، سماحة المجاهد الشهيد السيد حسن نصر الله (رضوان الله تعالى عليه)، وكذا رفاق دربه الشهداء والقادة الذين سبقوه، والذين كانوا معه، والذين لحقوا به وبقافلة الشهداء السعداء على طريق القدس وتحرير المقدسات”.

وأضاف البيان: لقد أفجع فراقه وفراقهم كل القلوب المؤمنة والمحبة والعاشقة لشخصه الطاهر النوراني الإيماني الجهادي الوهاج بالعزة والكرامة، والمكلل بالنصر والانتصار طوال مسيرته الجهادية حتى ختم الله تعالى له بأعظم وسام وأكبر انتصار وهو الشهادة.

وتابع: نعم لا يموت الشهداء أبدا فكيف إذا ما صنعوا من خلفهم أمة ممتدة تسير بسيرتهم، ونهجا شامخا ينتهجه المجاهدون والفدائيون من خلفهم، ومدرسة عظمى تخرج القادة والمجاهدين والشهداء. نعم كلنا ثقة ويقين بوعد الله الذي سيتحقق ببركة هذه الدماء الطاهرة والقرابين الزاكية في سبيله عز وجل، وإن العدو الصهيوني الجبان إنما يعجل بهلاكه وزواله حين يسفك مثل هذه الدماء القدسية.

وأكد البيان أن البحرين كلها عزاء وحداد لهذا المصاب الجلل، كما أعلن العلماء استمرار الحداد العام إلى يوم الجمعة.

كما دعا العلماء إلى المشاركة الفاعلة في جميع مجالس التعزية والقراءة الحسينية، والمشاركة في مظاهر الحزن والحداد وبقية البرامج المعلنة في المساجد وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *