أميركا تقدّم 8.7 مليار دولار مساعدة عسكرية لـ”إسرائيل” لتدمير لبنان وارتكاب المجازر!

يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في لبنان وفلسطين، وبأسلحة أميركية، تحاول الولايات المتحدة الأميركية التملذص من مسؤوليتها عن هذه المجازر، وتزعم أنها تحاول التوصل إلى قرار لوقف إطلاق النار في لبنان، على غرار ما فعلت على مدى سنة كاملة في غزة.

وبالتزامن مع العدوان الصهيوني الواسع على لبنان، قدّمت أميركا حزمة مساعدات للاحتلال الإسرائيلي يبلغ حجمها 8.7 مليار دولار لدعمها في قتل المدنيين وارتكاب المجازر والتدمير الممنهج للبنان، كما فعلت في غزة، تحت عنوان “دعم جهودها الحربية الحالية والحفاظ على تفوقها العسكري النوعي” في المنطقة.

وتشمل الحزمة 3.5 مليار دولار مخصصة لمشتريات أساسية تتعلق بالمجهود الحربي تسلمتها “إسرائيل” بالفعل وخصصتها لمشتريات عسكرية مهمة، بحسب ما كشفت وكالة “رويترز”.

وتتضمن الصفقة أيضا 5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ ونظام ليزر متطور.

وقال الاحتلال إن إعلان المساعدة جاء بعد “مفاوضات في وزارة الدفاع الأميركية بين إيال زمير، المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية، ومسؤولي دفاع أمريكيين بينهم القائمة بأعمال وكيل وزارة الدفاع للسياسة أماندا دوري”.

وأضاف بيان لوزارة الحرب الصهيونية أن “هذا الاستثمار المهم سيعزز بشكل كبير أنظمة حيوية مثل القبة الحديدية ومقلاع داود، مع دعم التطوير المستمر لمنظومة دفاع قوية تعمل بالليزر في مرحلة تطوير متقدمة”.

وأوضح أن الاتفاق يؤكد “الشراكة الإستراتيجية القوية والدائمة بين إسرائيل والولايات المتحدة والالتزام الصارم بأمن إسرائيل، لا سيما في التصدي للتهديدات الأمنية الإقليمية من جانب إيران والجماعات المسلحة التي تدعمها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *