حمية: أين القانون الدولي والانساني والعالم من هذه الجريمة؟

جال وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية قبل ظهر يوم السبت، في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية، وتفقد أعمال الإنقاذ بعد الغارة التي أدت الى استشهاد وإصابة العشرات.

وأكد حمية أن “ما قام به العدو من قصف لمجمع سكني هو مجزرة حقيقية طالت اطفالا ونساء ورجالا عزل كانوا في منازلهم، العدو الإسرائيلي لا يوفر أي منطقة في ضاحية بيروت الجنوبية ولا في غيرها”.

وقال: “حتى الآن تم انتشال 26 شهيدا من أطفال ونساء ورجال من تحت الركام، فأين القانون الدولي والانساني، وأين الإنسانية العالمية التي يتباهون بها وأين المجتمع الدولي من هذه الجريمة؟”

وأشار حمية إلى أن وزير الخارجية اللبنانية القى كلمة يوم الجمعة، في مجلس الأمن وصف فيها الواقع الحقيقي للعدو الصهيوني وماذا يفعل في لبنان والمنطقة، مؤكداً أن “العدو الإسرائيلي يجر المنطقة الى الحرب”.

ولفت إلى أن “الرئيس نجيب ميقاتي خلال جلسة مجلس الوزراء أمس اشار الى إمكانية توجهه إلى حضور الجمعية العمومية للأمم المتحدة”.

وشدد حمية على أن “منذ صناعة هذا الكيان على حدودنا والتهديد مستمر وقائم منه، وفظاعة عدوانه اليوم تطال الإنسانية، فالأطفال والنساء هم في صلب أهدافه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *