بلدية برج حمود تنفي الإدعاءات بشأن مطمر النفايات

أوضحت بلدية برج حمود على خلفية الحريق الذي اندلع في مطمر برج حمود – الجديدة الصحي، والذي يندرج ضمن نطاق بلدية الجديدة – البوشرية – السد، في ليلة الخميس 12/9/2024، مشيرةً  إلى أن الحريق قد أثار موجة من التصريحات والتدوينات التي تتضمن بعضها مغالطات وافتراءات.

وأعربت بلدية برج حمود عن أسفها البالغ للحريق، مؤكدة على النقاط التالية:

أولاً، أوضحت بلدية برج حمود أن مطمر برج حمود – الجديدة الصحي بدأ عمله بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 1 بتاريخ 7/3/2016، وتم تنفيذه على مرحلتين. في المرحلة الأولى، تم طمر النفايات في الخلايا الواقعة ضمن نطاق بلدية برج حمود، وانتهى العمل فيها منذ سنوات، ولم يتم إدخال نفايات جديدة إليها منذ ذلك الحين.

أما المرحلة الثانية، فقد بدأت بطمر النفايات في الخلايا الواقعة ضمن نطاق بلدية الجديدة – البوشرية – السد.

وأكدت أن الحريق اندلع في الجزء من المطمر الصحي الذي يقع ضمن النطاق البلدي التابع لبلدية الجديدة – البوشرية – السد، ولم يؤثر على الجزء الذي يقع ضمن نطاق بلدية برج حمود.

هذا الأخير أصبح خالياً من النفايات، وتم إغلاقه وتأهيله وفق أعلى المعايير وتحت إشراف الخبراء والإدارات المختصة.

كم نفت بلدية برج حمود صحة الادعاءات التي تتعارض مع المعلومات المذكورة، معتبرةً إياها افتراءات وتجني.

ودعت المسؤولين عنها إلى التوجه إلى موقع المطمر في نطاق بلدية برج حمود بدلاً من نشر معلومات مغلوطة واستغلالها لأغراض شخصية وشعبوية.

وأكدت بلدية برج حمود أنها تنشر هذه المعلومات لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام، داعيةً جميع الأطراف المعنية إلى تقديم حلول عملية وواقعية لمعالجة أزمة النفايات بدلاً من الترويج لشائعات، وذلك لتفادي تفاقم المشكلة وإغراق بيروت والمتن بالنفايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *