خضر طالب: الحراك الرئاسي “تسلية”.. وسلامة مازال تحت “مظلّة الحماية” (فيديو)

رأى المستشار السابق في رئاسة الحكومة خضر طالب أن انتخابات رئاسة الجمهورية ما تزال بعيدة، وأن كل الحديث الذي جرى ويحصل حول حراك رئاسي في هذه الفترة هو في سياق ملء الفراغ و”التسلية”.

ورأى طالب في مقابلة على قناة “الجديد” ضمن برنامج “الحدث” مع الزميلة سمر أبو خليل، أن رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية ما زال المرشح الأول لرئاسة الجمهورية، وسأل “لماذا ممنوع أن يكون فرنجية رئيساً؟”.

واعتبر طالب أن حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة ما زال يتمتع بمظلة حماية، ولذلك فإن توقيفه في هذا التوقيت يحتمل كثيراً من الأسئلة.

وأكد طالب أن كل الأرقام التي ذُكرت في قضية ملف الدعم غير صحيحة نهائياً، وأن الهدف منها هو التضليل، وقدّم أرقاماً دقيقة لما كانت عليه موجودات مصرف لبنان وما تم إنفاقه على الدعم وقال “كانت موجودات مصرف لبنان في 20 شباط 2020 أقل من 22 مليار دولار، وبعد سنة و10 أشهر، أي في أيلول 2021، كانت موجودات مصرف لبنان 14.5 مليار دولار، أي أن الدولة أنفقت على نفسها ومؤسساتها وقطاعاتها وأزمة كورونا والأدوية والقمح والدعم بكامله 7.5 مليار دولار في سنة و10 أشهر، فمن أين جاءت أرقام 20 مليار و30 مليار التي يرددونها؟!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *