مجموعة “مايكل كورس” تذكّر بالتأثير الإيطالي في أسبوع نيويورك للموضة (صور)

ذكّرت تصاميم المصمم مايكل كورس التي كشف عنها خلال عرض تشكيلته لربيع وصيف 2025، ضمن أسبوع نيويورك للموضة بالتأثير الإيطالي على أسلوبه.

وأقيم العرض في موقع ثقافي في مانهاتن، بعد وقت قصير من بدء الجلسات أمام القضاء في نيويورك هذا الأسبوع، إذ تسعى هيئة المنافسة الأميركية إلى منع الاندماج استنادا إلى قواعد حماية المنافسة، بين مجموعة “كابري” التي تملك علامات “مايكل كورس” و”فيرساتشي” و”جيمي تشو”، ومجموعة “تابستري” (مالكة “كوتش” و”كايت سبايد” و”ستيوارت وايتزمان”).

وفي بيئة من الصخور البركانية تذكّر بالجزر الواقعة قبالة الساحل الإيطالي، كان عرض المصمم الأميركي بمثابة احتفال بمرور 35 عاما على تعاونه مع ورش عمل وحرفيين إيطاليين.

وقد كانت الزهور حاضرة في كل التصاميم، وتكون أحياناً مُطََبَعَة، ولكن في كثير من الأحيان تُطَرَّز يدويا، فتزيّن تنورة زرقاء من الدنيم، أو كنزة بيضاء قصيرة الأكمام تخفي فقط الجزء العلوي من الساقين المكشوفتين، أو فستانا ذا نمط مجعّد، مشدود بحزام عند الخصر يعلق على جانب واحد.

كما يمكن أيضاً ارتداء معطف مجعّداً، ولكن فوق شورت أبيض ومع قبعة تغطي حافتها الجبهة.

وأوضح مايكل كورس أنه استوحى في تصاميم قمصان مكشوفة ضمن تشكيلته من “الرومانسية السوداوية” لمسلسل “ريبلي” الذي تعرضه منصة “نتفليكس” والمقتبس من الرواية الشهيرة للكاتبة باتريشيا هايسميث.

ولفت أيضاً إلى أنه شاء أن يستلهم “الدفء والشهوانية” من لقطات مصور الأزياء والمشاهير هيرب ريتس (1952-2002)، المعروف بصوره للنجمة مادونا، ومنها تلك التي استُخدمت على غلاف ألبوم “ترو بلو”.

https://www.instagram.com/p/C_wccjBRp_b/?utm_source=ig_web_copy_link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *