4 قتلى وعشرات المفقودين بانهيار سد في السودان (فيديو)

أعلنت وزارة الصحة السودانية اليوم الاثنين مقتل 4 سودانيين وفقدان العشرات، جراء الفيضانات التي نجمت عن انهيار سد أربعات في ولاية البحر الأحمر شرقي البلاد.

وقد ذكرت وسائل إعلام سودانية أن سد أربعات انهار جراء الأمطار الغزيرة التي ضربت البلاد منذ أيام، ما أسفر عن فقدان عشرات الأشخاص بسبب الفيضانات القوية الناجمة عن ذلك.

ولفتت وسائل الإعلام السودانية نقلاً عن وزارة الصحة إلى أنه تم نشر الفرق المختصة في مناطق الفيضانات بولاية البحر الأحمر، لإسعاف المتضررين ومد يد العون في حالات الطوارئ.

ومن جانبه قال مسؤول محلي في إفادة صحافية إنه يعتقد أن هناك ما لا يقل عن 60 قتيلاً والعديد من المفقودين، فيما قال عمرو عيسى طاهر مسؤول الري الرئيسي لولاية البحر الأحمر، إن الأضرار واسعة النطاق.

كما ذكرت صحيفة “مداميك” أن أكثر من 100 شخص في عداد المفقودين، وأن كثيرين من القرويين الآخرين صعدوا إلى قمم التلال خوفاً من ارتفاع منسوب المياه.

وتشهد ولاية البحر الأحمر هطول أمطار غزيرة غير معهودة منذ أسابيع في غير موسمها، حيث قال الراصد الجوي المنذر أحمد في حديث صحافي إن “التغير المناخي الذي يعيشه الناس الآن هو تغير مناخي دائم، وقد يستمر هذا العام والأعوام المقبلة”.