تنظيم حفل التخرج بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بسطات-اخبار عربية

جرى صباح يوم الاثنين 29 يوليوز 2024 تنظيم حفل التخرج السنوي للأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمدينة سطات. حضر هذا الحفل أكثر من مائة وثلاثين أستاذًا، بالإضافة إلى بعض الأساتذة المكونين والمؤطرين من مختلف التخصصات؛ اللغة العربية، الفرنسية، الإنجليزية، الأطر الدعم الاجتماعي، الحراسة والتوثيق. استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها النشيد الوطني بشكل جماعي.

كانت كلمة الافتتاح للأساتذة المكونين والمشرفين بالمركز، حيث افتتح الأستاذ هشام وداد بكلمة هنأ فيها الأساتذة بنجاحهم ومجهوداتهم وصبرهم. تلاه الأستاذ سيمحمد الزبيري بكلمة شكر وتهنئة عبّر خلالها عن فرحته بنجاح الأساتذة الخريجين.

ثم ألقى مجموعة من الأساتذة الخريجين من كل فوج كلماتهم، التي كانت مملوءة بعبارات الشكر والعرفان بالجميل تجاه أساتذتهم المكونين والمشرفين. ومن بين هؤلاء الأساتذة، ألقى الأستاذ عبد الجبار الريحاني، تخصص اللغة العربية، كلمة أمام الحضور، مشيدًا بمجهودات الأساتذة المكونين والأطر الموظفين بالمركز. حيث قال: “بما أنني تلقيت تكوينًا جيدًا بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمدينة سطات، وانطلاقًا من قوله صلى الله عليه وسلم ‘من لا يشكر الناس لا يشكر الله’. والشكر مبدأ إسلامي أصيل، واعتراف بالجميل، فإنني أتقدم نيابة عن الأساتذة الخريجين بعبارات الشكر والامتنان من قلب فاض بالمحبة والتقدير والاحترام تجاه الأساتذة المكونين بهذا المركز المبارك، سيما قسم اللغة العربية، كل باسمه وصفته ووسمه على مجهوداتهم الجبارة التي قاموا بها طيلة هذا الموسم الدراسي وعلى السهر على تكويننا تكوينًا جيدًا”. كما أشار إلى مجهودات المدير والأطر التربوية الموظفة بالمركز على حسن تنظيمهم وتدبيرهم وتوجيههم.

حضر حفل التخرج بعض الأستاذات الخريجات من قسم اللغة العربية: كوثر الريفي، حفصة الشرفي، حسناء البيض، حنان كرومي، وعلية دليل. واغتنم الأستاذ عبد الجبار الريحاني الفرصة وألقى قصيدته الموسومة بـ “مثل ملاك في الجامعة”، حيث عبر فيها عن مشاعره الصادقة تجاه إحدى الأستاذات المثالية.

كانت الأجواء عائلية بامتياز، مليئة بالروعة والمتعة، تخللتها وصلات غنائية وأناشيد وطنية من تقديم أحد الفنانين. وهكذا تخرجت دفعة جديدة من الأساتذة بالفرع الإقليمي بسطات، سائلين الله أن يوفقهم في مسيرتهم المهنية.