السفارة الأميركية في بيروت للأميركيين: احجزوا تذكرة سفر إلى أي مكان!

حثّت السفارة الأميركية في بيروت مواطينها الراغبين بمغادرة لبنان، على “حجز أي تذكرة (سفر) متاحة لهم حتى لو لم تغادر تلك الرحلة على الفور أو لم تكن إلى الوجهة التي يفضّلونها”.

وقال بيان السفارة: “تشير السفارة الأميركية إلى أن العديد من شركات الطيران علقت أو ألغت رحلاتها، وبيعت العديد من الرحلات؛ ومع ذلك، لا تزال خيارات النقل التجاري لمغادرة لبنان متاحة. يرجى الاطلاع على خيارات الرحلات المتاحة في  مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت”.

وأضاف بيان السفارة الأميركية “نشجع الراغبين بمغادرة لبنان على حجز أي تذكرة متاحة لهم، حتى لو لم تغادر تلك الرحلة على الفور أو لم تتبع مسارهم المفضل”.

ودعت “المواطنين الأميركيين الذين يفتقرون إلى الأموال للعودة إلى الولايات المتحدة، إلى الاتصال بالسفارة للحصول على المساعدة المالية من خلال قروض الإعادة إلى الوطن”.

وأوصت “المواطنين الأميركيين الذين يختارون عدم مغادرة لبنان، بإعداد خطط طوارئ لحالات الطوارئ والاستعداد للاحتماء في مكانهم لفترة طويلة من الزمن”.

وأشارت إلى أن “عمليات الإجلاء التي تتم بمساعدة الجيش الأميركي للمدنيين، من دولة أجنبية نادرة. ولا ينبغي للمواطنين الأميركيين الاعتماد على الحكومة الأميركية في المغادرة أو الإجلاء في حالة الأزمات. وفي حالة الإجلاء، قد لا تتمكن من المغادرة مع عائلتك الموسعة، ولا يمكنك اصطحاب الحيوانات الأليفة، ومن المتوقع أن تسدد للحكومة الأميركية تكاليف نقلك إلى مكان آمن. وستكون مسؤولاً عن تكاليف السفر من ذلك المكان الآمن إلى الولايات المتحدة”.

وحدّدت السفارة الإجراءات الواجب اتخاذها بالتالي:

“قم بإعداد خطط للمغادرة لا تعتمد على حكومة الولايات المتحدة.

تأكد من أنك وعائلتك لديكم مستندات السفر (جواز السفر) بالترتيب وأنكم مستعدون للسفر.

قم بمراجعة خططك الأمنية الشخصية.

احتفظ بهاتفك المحمول مشحونًا في حالة الطوارئ.

توخى الحذر، وتابع الأخبار عن كثب للتعرف على التطورات العاجلة التي قد تؤثر على الأمن الداخلي، وخذ المعلومات المحدثة في الاعتبار عند إعداد خطط سفرك وأنشطتك.

إذا كنت في لبنان، كن مستعدًا للبقاء في مكانك في حال تدهور الوضع.

احصل على خطة طوارئ للتعامل مع حالات الطوارئ وراجع  قائمة التحقق الخاصة بالمسافر”.