الكرملين يرفض الاتهامات له بالتخطيط لاغتيال رئيس شركة ألمانية لصناعة الأسلحة

رفض الكرملين اليوم  تقريرا أفاد بأن الولايات المتحدة أحبطت مخططا روسياً لاغتيال الرئيس التنفيذي لشركة ألمانية كبيرة تزود أوكرانيا بأسلحة، بحسب ما نقلت “فرانس برس”.

وذكرت شبكة سي إن إن الخميس نقلا عن خمسة مسؤولين أميركيين وغربيين لم تسمهم، أن الولايات المتحدة أبلغت ألمانيا بمخطط للحكومة الروسية لقتل أرمين بابرغر رئيس شركة راينميتال لتصنيع الأسلحة.

وردا على سؤال بشأن التقرير قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف: “كل ذلك تم تقديمه بأسلوب الأخبار المضللة، لذا لا يمكن أخذ مثل تلك التقارير على محمل الجد”.وأضاف: “من الصعب جدا بالنسبة لنا أن نعلق على تقارير لوسائل إعلام مختلفة لا تحتوي على أي حجج جدية وتستند إلى مصادر مجهولة”.

وانتقدت وزيرة الخارجية الألمانيا أنالينا بيربوك موسكو بعد نشر الاتهامات.وقالت إن “روسيا تشن حرباً عدوانية هجينة”.وأضافت “من خلال التخريب والهجمات الإلكترونية وشل نظام تحديد المواقع العالمي بحيث لم تعد طائرات البلطيق قادرة على الهبوط في بلدان مجاورة”.

وأكدت بيربوك “رأينا أن هناك هجمات على أشخاص على أراض أوروبية. رأينا أنه كانت هناك هجمات على مصانع”.ورفض متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية التعليق مباشرة على التقرير المتعلق براينميتال، لكنه قال إن “الحكومة الألمانية تأخذ تهديدات النظام الروسي على محمل الجد”. 

من ناحيته قال المتحدث باسم راينميتال أوليفر هوفمان إن الشركة “لا تستطيع التعليق على القضايا المتعلقة بأمن الشركة”.وتنتج شركة راينميتال قذائف مدفعية عيار 155 ملم وتخطط لبدء تصنيع مركبات مدرعة في أوكرانيا، وفقا لسي إن إن.