أبو فاعور من السرايا: الأولوية لترميم هيكل الدولة

استقبل رئيس الحكومة وفدًا من نواب “اللقاء الديموقراطي” ضم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط وعددًا من النواب.


وأشار النائب وائل أبو فاعور إلى أن “الوفد نقل شكره وتقديره للدور الوطني الكبير والمسؤول الذي يقوم به دولة الرئيس ‎نجيب ميقاتي لدرء الأهوال التي يهدد بها العدو الإسرائيليّ من بوابة الجنوب اللبناني، أو سواء ما يقوم به دولة الرئيس من دور وطني مسؤول لتسيير عجلة الدولة، رغم الصعوبات والكثير من المواقف غير الإيجابية التي يتعرض لها في عمله، والتي تعترض مسيرة عمل الحكومة”.


وأضاف، “الأولوية برأينا كلقاء وكحزب هي لترميم هيكل الدولة الذي يبدأ عبر انتخاب رئيس جديد للجمهورية، وترميم الوحدة الوطنية بين اللبنانيين، ولهذين الأمرين معبر واحد وحيد هو الحوار بين اللبنانيين. لا مصلحة في شيطنة الحوار ورجمه لا سيما وأن لدينا تجارب حوارية منتجة على امتداد التاريخ اللبناني أدت إلى الكثير من الأغراض الوطنية ولا مصلحة أيضاً في اجتزاء الحوار أو انتقاص النصاب الوطني الذي يجب أن يكون نصابًا  مكتملًا  في أي حوار، وهذا ما سمعناه من دولة الرئيس نبيه بري عندما التقيناه قبل قرابة أسبوع”.


وأكمل، “اللقاء اليوم مع الرئيس ميقاتي كان أيضاً للبحث في أي أفكار مستقبلية يمكن أن نعيد تقديمها لأننا لن نوقف مسعانا. لا زلنا نبحث من خلال اتصالات ثنائية وثلاثية مع الكثير من الأطراف المؤثرة والكتل النيابية لبعض الحلول التي يمكن أن تخرجنا من المأزق الحالي”.