بخاري يعلن عن مساعدة للبنان.. وميقاتي: السعودية كانت وستبقى الشقيق الأكبر لنا

أعلن السفير السعودي في لبنان وليد بخاري أن “السعودية ستقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان في لبنان”.

وخلال حفل توقيع مذكرة التعاون المشترك بين مركز الملك سلمان للإغاثة والهيئة العليا للإغاثة في لبنان، شدد بخاري على أن “هذا الدعم يأتي امتدادًا لحرصِ القيادةِ الرشيدة في السعودية على دعم العمل الإنسانيِ والإغاثيِ وتحقيق الاستقرارِ والتنميةِ في الجمهوريةِ اللبنانيةِ”.

وأضاف، “يُعدُ مركزُ الملكِ سلمان للإغاثةِ والأعمالِ الإنسانية مركزًا دوليًا رائدًا لإغاثةِ المجتمعاتِ التي تُعاني من الكوارثِ والأزماتِ بهدف مساعدتِها ورفعِ معاناتِها لتعيشَ حياةً كريمة، وهذا الدعم الذي تقدمُه السعودية يأتي استمرارًا لمسيرةِ التضامنِ التي تنتهِجُها المملكةُ تجاهَ الشعبِ اللبنانيِّ الشقيق انطلاقًا مما يمليه علينا واجبُ الأخوّةِ العربيةِ الأصيلة”.

بدوره، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، إن “السعودية كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان وتسعى في كل المحافل العربية والدولية للمحافظة على أمنه واستقراره وسلامته ووحدة أبنائه”.

Gallery Image

ولفت إلى أن “هذه المناسبة تشكل حكما تعبيرا عن حرص السعودية”، بشخص الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان “على لبنان واستقراره وعلى دعمه في كل المجالات”.

Gallery Image

واعتبر ميقاتي أن “العلاقة الأخوية المتينة التي تجمع بين لبنان والسعودية زادتها السنوات عمقا ورسوخا وكانت فيها المملكة إلى جانب لبنان وصمام الأمان الذي حفظ وحدة اللبنانيين”.

وقال: “نتمسك بتنفيذ اتفاق الطائف كاملا والذي لا يزال يُشكّل الإطار المناسب لإدارة شؤون البلاد وعمل المؤسسات الدستورية”.

Gallery Image
Gallery Image
Gallery Image
Gallery Image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *