بيان من “الشؤون العقارية”.. هذا ما جاء فيه

أعلنت المديرية العامة للشؤون العقارية أن “أمانات السجل العقاري في بعبدا- الشوف-عاليه – كسروان وجبيل ستقوم نهار الجمعة الواقع في 5 تموز 2024 ) وأمانة السجل العقاري في المتن نهار الخميس الواقع في 4 تموز استثنائيا هذا الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الثانية عشرة ظهرا) بتسليم الدفعة الرابعة عشرة من أوامر القبض الجاهزة والدفعة الخامسة عشرة من سندات الملكية الجاهزة إلى أصحاب العلاقة أو وكلائهم القانونيين واستلام طلبات البدل عن ضائع (للمعترضين: الحق بتبليغ أمانات السجل طيلة أيام الأسبوع) وإظهار الحدود”.

وأشارت، في بيان، إلى أن “أمانة السجل العقاري في الشوف سوف تستقبل نهار الأربعاء والخميس والجمعة في 3- 4 -5 تموز 2024 جميع المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو من وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة)، وذلك في ما خص المعاملات المسلمة، و تسليم جميع أوامر القبض غير المدفوعة وجميع السندات الجاهزة، وتسليم الإفادات العقارية واستلام طلبات إظهار الحدود”.

وأضافت، “أمانة السجل العقاري في بعبدا سوف تستقبل نهاري الخميس والجمعة في 4و5 تموز جميع المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو من وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة)، وذلك في ما خص المعاملات المسلمة وتسليم الإفادات العقارية وتسليم جميع أوامر القبض غير المدفوعة”.

وأوضحت أن “رئيس المكتب العقاري المعاون في كسروان وجبيل سوف يقوم نهار الأربعاء في 3 تموز باستلام معاملات جديدة فقط لعمليات فك التأمين”.

وتابعت، “رئيس المكتب العقاري المعاون في كسروان وجبيل سوف يستقبل نهار الجمعة الواقع في 5 تموز 2024 جميع المراجعات من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو من وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة). وستقوم أمانة السجل العقاري في كسروان وجبيل بتسليم الإفادات العقارية”.

ولفتت إلى أن “رئيس المكتب العقاري المعاون في المتن الشعبة الأولى ورئيس المكتب العقاري المعاون في المتن الشعبة الثانية سوف يستقبل نهار الخميس الواقع في 4 تموز استثنائيا هذا الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الثانية عشرة ظهرا) جميع المراجعات فيما خص المعاملات المقدمة من أصحاب العلاقة (مرفق صورة عن الهوية)، أو من وكلائهم القانونيين (مرفق صورة عن الوكالة)”.

وأردفت، “أمانة السجل العقاري في المتن سوف تستقبل نهار الخميس الواقع في 4 تموز استثنائيا هذا الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الثانية عشرة ظهرا) طلبات الإفادات العقارية وسوف يتم تسليمها الأسبوع الذي يلي وسوف تستقبل جميع المراجعات المتعلقة بالمستودع كطلب صور عن المستندات أو صور عن نظام الملكية الخ… وأمانة السجل العقاري في عاليه ستقوم نهار الجمعة الواقع في 5 تموز 2024 بتسليم الإفادات العقارية”.

وأشارت إلى أنه”حددت آلية الاستلام بالطلب إلى المعنيين زيارة الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للشؤون العقارية، WWW.LRC.GOV.LB ضمن قسم آخر الأخبار للتأكد من وجود أمر القبض أو السند العائد لهم ضمن اللوائح المنشورة على الموقع، ومن ثم التوجه، للسندات فقط، إلى المحتسبيات التابعة للحصول على الطوابع (2*50،000 = 100،000 ل.ل.)، أو إيصال تسديد الطوابع من الشركات المالية المعترف فيها”.

وتابعت، “كما حددت أماكن استلام الطوابع كالتالي: “محتسبية بعبدا (أمانات السجل العقاري في بعبدا – عاليه – الشوف)، محتسبية المتن (أمانة السجل العقاري في المتن)، محتسبية جونية (أمانتي السجل العقاري في جونية – جبيل)”.

ولفتت إلى أن ” تسليم أوامر القبض العائدة لقضاء جبيل يتم في المكتب العقاري المعاون في سراي جبيل”.