ترامب: نقترب من الحرب العالمية الثالثة

أشار الرّئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، إلى أنّ الرّئيس الأمريكي الحالي جو بايدن “سيجرّنا إلى حرب عالميّة ثالثة”، لافتًا إلى أننا “أقرب إلى الحرب العالميّة الثّالثة أكثر ممّا يتصوّر أيّ شخص”.

وفي أوّل مناظرة متلفزة بينه وبين بايدن في أتلانتا بولاية جورجيا، قال ترامب: “الزّعيم الكوري الشّمالي كيم جونغ أون، والرّئيس الصّيني شي جينبينغ والرّئيس الرّوسي فلاديمير بوتين، لا يكنّون أيّ احترام لبايدن ولا يخشونه بتاتًا، وهو سيقودنا إلى الحرب العالميّة الثّالثة”.

وأضاف ” في عهد بايدن، خسرت الولايات المتحدة الأمريية هيبتها على السّاحة الدّوليّة، وأصبحت مثل دولة من العالم الثّالث”، مشيرًا إلى أن “بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ بلادهم”.

وتابع: “إذا فاز بايدن في هذه الانتخابات، فلن يكون لدى بلادنا فرصة للخروج من هذا المأزق، وربّما لن يبقى لدينا بلد بعد الآن”، معلنًا أنه “سيقبل بنتائج الانتخابات الرّئاسيّة المقبلة “إذا كانت انتخابات نزيهة وقانونيّة وجيّدة، وسيكون القيام بذلك أسهل بكثير بالنّسبة له من الترشحّ مرّة أخرى”.

ورأى ترامب أنّ “إسرائيل هي الجهة الوحيدة الّتي تريد الاستمرار في الحرب”، وذلك ردًّا على قول بايدن إنّ حركة “حماس” هي الوحيدة الّتي تريد الاستمرار في الحرب.

واعتبر أن “على بايدن ترك إسرائيل لتكمل مهمّتها، لكنّه لا يريد أن يفعل ذلك”، مردفًا: “لقد أصبح (بايدن) كفلسطيني، لكنّهم لا يحبّونه، لأنّه فلسطيني سيء للغاية.. إنّه ضعيف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *