في هذه الدولة.. لتحصل على الجنسية عليك الاعتراف بـ “إسرائيل”

أشارت صحيفة فيننشال تايمز إلى دخول قانون المواطنة الجديد التاريخي حيز التنفيذ في ألمانيا يوم الخميس مع شرط واضح لمقدمي الطلبات بالإعلان عن حق دولة إسرائيل في الوجود.

وأفادت فايننشال تايمز إن وزارة الداخلية قد أشارت في السابق إلى أنها تعتزم تضمين أسئلة حول اليهودية والحياة اليهودية في ألمانيا، لكنها لم تصل إلى حد القول ما إذا كانت ستتضمن إعلانًا محددًا يتعلق بدولة إسرائيل. وأكدت وزارة الداخلية يوم الثلاثاء أن ذلك سيكون مطلبًا الآن.

وقالت وزارة الداخلية: “أضيفت أسئلة اختبار جديدة موضوعات معاداة السامية وحق دولة إسرائيل في الوجود والحياة اليهودية في ألمانيا”.

وأعلنت الحكومة عدم التسامح مطلقًا مع معاداة السامية في ألمانيا، لكنها أثارت أيضًا الغضب من خلال ظهورها وكأنها تتخذ إجراءات صارمة ضد انتقادات محددة للحكومة الإسرائيلية بسبب سلوكها في غزة، مما أثار جدلاً حول حرية التعبير في ألمانيا، خاصة بين الفنانين والأكاديميين.

وأُجبرت سابين دورينج، وزيرة الدولة للتعليم العالي الألمانية، على الاستقالة هذا الشهر بعد أن بدأت وزارتها في استكشاف الخيارات القانونية لوقف تمويل أبحاث الأكاديميين الألمان الذين وقعوا على رسالة عامة تنتقد حملة الشرطة على الاحتجاجات الطلابية المناهضة لإسرائيل.

المصدر:الأفضل نيوز