جمعية نسيم الفرح الاجتماعية تعيد الأمل للأيتام وتعزز المشاركة المجتمعية بمعرض سوق الخير ومسرحية صحة وصحتين

تغطية مراسلة الموقع : ليلى عباس

بمناسبة يوم اليتيم العربي، نظمت جمعية نسيم الفرح الاجتماعية نشاطًا توجيهيًا خيريًا بعنوان “معرض سوق الخير مسرحية صحة وصحتين” في قاعة الرائد الشهيد فادي عبد الله – المعهد الفني شحيم الشميس. النشاط جمع بين الجوانب التوجيهية والتثقيفية ودعم الأعمال الصغيرة والحرفية، وذلك في إطار تعزيز روح المسؤولية الاجتماعية وتمكين الفئات المحتاجة.

استقطب النشاط الذي أقيم يوم السبت، 13 نيسان، عددًا كبيرًا من الحضور الذين استمتعوا بالعروض المتنوعة. بدأ النشاط في الساعة 10:00 صباحًا واستمر حتى الساعة الواحدة ظهرًا، حيث شمل عرضًا مسرحيًا للأطفال في تمام الساعة 10:30 صباحًا، ولقي إعجابًا كبيرًا من الجمهور الصغير. فان مسرحية “صحة وصحتين” تهدف إلى نشر الوعي الصحي بين الأطفال، خاصة تلك التي تتراوح أعمارها بين ثلاث سنوات و ١٤ سنة.

تأتي هذه الفعاليات في سياق جهود الجمعية لتعزيز المشاركة المجتمعية ودعم الفئات المحتاجة، حيث تم تخصيص ثمن البطاقة لدعم الأطفال الأيتام الذين يستفيدون من صندوق كفالة اليتيم الذي تديره الجمعية.


بالإضافة إلى المسرحية، شهد النشاط الخيري عرضًا لمنتجات جمعية نسيم الفرح الاجتماعية، مما فتح الباب أمام ربات المنازل لاكتشاف عالم المونة بطريقة صحية وآمنة، حيث تتميز المنتجات بعدم احتوائها على المواد الحافظة.

حيث اكدت رئيسة الجمعية ” ريما مراد” في تصريح لها لموقع اخبار عربية بأن هذه المبادرة تأتي في إطار دعم الهدف الأسمى للمسرحية ورسالة الجمعية في تعزيز الغذاء الصحي ونمط الحياة الصحي ، مشيرة إلى أن النشاط فتح أبوابه لدعوة الحرفيين الموهوبين من منطقة إقليم الخروب لعرض أعمالهم ومواهبهم، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية ودعم الحرفيين المحليين.

وأشارت , إلى أن هذه الفعالية الخيرية تمثل خطوة هامة في استعادة حضور الجمعية الاجتماعي والخيري بعد فترة من الركود التي شهدها لبنان، بما في ذلك فترة الثورة وجائحة كوفيد19. كانت جمعية نسيم الفرح الاجتماعية معروفة بنشاطها وتأثيرها الإيجابي منذ عام 2013 وحتى 2019.

وأوضحت, بأن الجمعية قامت خلال الأشهر السابقة بعدد من الأنشطة الإنسانية والاجتماعية ، بما في ذلك تنظيم السوق الخيري لدعم الأسر المتعففة، وتوزيع الملابس على الحالات الاجتماعية المحتاجة، وتقديم مساعدات غذائية ومالية خلال شهر رمضان المبارك.

وكشفت , انه من المقرر مواصلة الجمعية نشاطاتها خلال الأشهر القادمة، حيث ستستأنف دوراتها في شهر ايار لتمكين المرأة وتعزيز مهاراتها للعمل وتحسين وضعها الاقتصادي. ففي 25 و26 مايو، ستنظم الجمعية معرضًا يعرض جميع المهن المتعلقة بالقماش، بما في ذلك الخياطة والتطريز وإعادة تدوير القماش. سيتم دعوة جميع المهتمين بهذا النوع من الحرف، بدءًا من أصحاب المعامل والخياطين والخياطات، وتقديم الأسعار بشكل مدروس لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة. وأكدت أن الرسالة الأهم من هذا النشاط هي تسهيل عملية إعادة تدوير القماش، بدءًا من ربات البيوت وصولًا إلى أكبر المعامل في لبنان، وذلك ضمن إطار مبادئ الجمعية البيئية.

كما أضافت , أنه في شهر حزيران سيبدأ موسم المونة السنوي المعتاد لعام 2024. فقد شاركت الجمعية في تدريبات مع منظمة الـFAO في مشروع لإدارة الريف، الذي ركز على سلامة وجودة الغذاء، مما أسفر عن تأهيلها لاستحداث معدات من المنظمة. وضمن جهودها لضمان سلامة الغذاء، أنشأت الجمعية مركزًا يتوافق مع جميع معايير السلامة الغذائية، تحت إشراف منظمة ال”ـFAO”.

واختتمت رئيسة الجمعية تصريحها بالإعلان عن تنظيم نشاط ضخم مخصص للأطفال في شهر نوفمبر بمناسبة عيد الاستقلال. سيشمل هذا النشاط معرضًا للحرفيات والمنتجات المحلية، حيث سيتم عرض منتجات يدوية ومحلية الصنع. كما سيتم دعوة أصحاب المشاريع الصغيرة والحرفيين من منطقة الإقليم للمشاركة، بهدف تعزيز الاقتصاد المحلي وتشجيع رواد الأعمال، وخاصة النساء، على تطوير وتحسين أعمالهم

ختاما تعتبر هذة الانشطة الخيرية خطوة مهمة في تعزيز الثقة بالجمعية وتعزيز روح الانتماء لديها.