تعثر عربي في الجولة الأفريقية الاولى

بأداء باهت افتتحت المنتخبات العربية مشوارها في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، فبعد نهاية الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لم يتمكن العرب سوى تحقيق فوز وهدف واحد، وذلك عن طريق المنتخب المغربي الفائز على نظيره الغاني.

وتلقى العرب ٤هزائم، فالمنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة (٧ مرات)، هزم امام المنتخب النيجيري بهدف نظيف، وبذات النتيجة خسر المنتخب الموريتاني أمام نظيره الغامبي المشارك للمرة الأولى في البطولة، وكذلك منتخب “نسور قرطاج” الذي خسر من المنتخب المالي بهدف نظيف في مباراة شهدت جدلا كبيرا. اما منتخب جزر القمر فخسر بهدف مقابل لا شيء في اول ظهور له بالمسابقة.

وقد صدمت الجماهير العربية عامة والجزائرية خاصة بعد تعادل منتخب بلادهم حامل اللقب سلبيا امام منتخب سيراليون المشارك للمرة والأولى منذ ٢٦ عاما وللمرة الثالثة في تاريخه.

وأنقذ الحارس علي أبو عشرين منتخب بلاده السودان خلال مباراتهم مع منتخب غينيا بيساو من هدف محقق عن طريق تصديه لركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقائق ليخرج الفريقين بتعادل دون اهداف.

ورغم كون هذه النسخة مميزة عربيا نتيجة مشاركة ٧ منتخبات وهو أكبر تمثيل للعرب منذ انطلاق البطولة عام ١٩٥٧ الا ان الحصيلة كانت ٤ هزائم وتعادلين وفوز وحيد في الجولة الأولى.

Author: Hussein Mansour

درس الحقوق و الصحافة في كلية الإعلام بالجامعة اللبنانية. مشارك في كثير من الندوات و الدورات الحقوقية و الصحفية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *