سميرة سعيد النجاح لا يليق بك.. إلا دائماً

تطرح الفنانة المغربية ​سميرة سعيد​ ألبومها الجديد والمرتقب، أغنية تلو الأخرى منذ بداية عام 2021. فقد أصدرت حتى الآن 3 أغنيات، وهي “​بحب معاك​”، “​متاهة​” و”​الساعة اتنين بالليل​” التي أطلقتها منذ بضعة أيام، وحصدت لغاية الآن، حوالى المليون ونصف المليون مشاهدة على يوتيوب.

“الميزة الميزة الميزة الميزة الميزة” بـ سميرة سعيد، في تنوع المواضيع والأفكار الجديدة موسيقياً، وهذا ليس بجديد عليها، فهي التي لطالما فاجأتنا سابقاً بإيقاعات جديدة في أغنياتها، منها “​مازال​”،”​محصلش حاجة​” و”​بالسلامة السلامة​”، حتى أنها ابتكرت إيقاعات بصوتها بأغاني عديدة، منها “​أوام كده​” و”​يا لطيف​” و”​قد الكلمة​”.

أما بالنسبة للمواضيع، فنلاحظ الأفكار الجديدة التي تحاكي فيها سميرة الجمهور. فعندما تكشف عن أغنية جديدة، تصدمنا أولاً بعنوانها، وتشوقنا أكثر، حتى قبل أن نسمع المقطع الترويجي للأغنية، على سبيل المثال: “​هليلة​”، “​سوبر مان​”، “متاهة”، “الساعة اتنين بالليل”. ثانياً، وعند صدور العمل، لا نستغرب كيف تستطيع سميرة أن تنوع في قصص أغنياتها بين أغنية وأخرى، فنحن “​نحب معها​” أن تدفئنا بصوتها ورومانسيتها في “بحب معاك”، وهي استطاعت أن تتكبّر على الحبيب في “​قال إيه​”، كما نجحت سميرة في أن تأخذنا إلى ما بعد الرومانسية والحب في أي علاقة، وتدخلنا في “متاهة” الضياع، وأن تشعرنا بالخوف على استمرارية علاقتنا بالشريك.

وأخيراً، نجحت سميرة في أن تجعل الجمهور بـ”الساعة اتنين بالليل” يعيش حالة متناقضة، بين أن يزعل على وحدته، وبين أن يستمتع بها ويصالحها على النيل ويغني لها، وهذا ما نتج عن الدفع المعنوي الذي تعطيه سميرة في الأغنية.

وراء كل هذا الإبداع والإبتكار في المواضيع والموسيقى، سرّ، وهو فريق من الشعراء والملحنين والموسيقيين الشباب الذين تتعامل معهم سميرة وتدعمهم، منهم ​شادي نور​، ​بلال سرور​، ​عبد الحميد الحباك​ و​هاني ربيع​.

الإبتكار والتفتيش عن كل جديد في المواضيع والألحان الموسيقية ليسا غريبين عن سميرة سعيد. وبعد كل هذا النجاح في مسيرتك الفنية الطويلة، لازال لدى “الديفا” شغف في الإستمرارية والنجاح، وتصدّر القمة، وفي أن تحاكي أجيالاً عديدة منذ سبيعينيات القرن الماضي وحتى الجيل الجديد، فالنجاح لا يليق بها.. إلا دائماً.

المصدر: ” الفن “

Author: Christabel Najem

كريستابيل نجم كاتبة وصحافية لبنانية، عملت في مجال الصحافة المكتوبة وكتبت مقالات سياسية واجتماعية عديدة لمجلة “بي بيروت” الإلكترونية، كما أعدت برامج عديدة منها فنية، اجتماعية، ثقافية وسياسية لإذاعة “صوت لبنان” في الأشرفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *