العسومي نوه بدور مصر في التوصل للتهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

 أشاد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي “بالجهود المصرية بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأكد في بيان أن هذه “الجهود المصرية الكبيرة التي بذلت بشكل مستمر ومتواصل لوقف إطلاق النار، تعكس وبكل صدق، ثبات الموقف المصري من القضية الفلسطينية وضرورة إيجاد حل عادل لها، يؤدي إلى إقامة دولته المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية الصادرة بالشأن ذاته، فضلا عن ضرورة استعادة الهدوء داخل القطاع بما يمهد لإعادة إطلاق مسار المفاوضات بين الجانبين لتحقيق السلام العادل والشامل وفق قرارات المرجعيات الدولية”.

وشدد “على أن نجاح مصر في التوصل لتهدئة بين الجانبين يعكس ريادتها إقليميا ودورها المحوري، وحرصها في استعادة أمن المنطقة بأكملها واستقرارها”.

Author: abir rahal

عبير رحال مديرة ومؤسسة موقع(rahalglobal.news). صحافية لبنانية مغربية، بدأت مسيرتها الإعلامية من اواخر العام 2016 ،حصلت على شهادة الماجيستير في الصحافة من الجامعة اللبنانية الدولية ،عملت و ترأست العديد من المواقع الإخبارية ومنها موقع (أخبار عربية).. ومنصب رئيسة اللجنة الاعلامية في الهيئات الادارية في الجمعيات ومنها (مهرجانات الاقليم وتجمع شباب داريا..) .وأعدت البرامج وكتبت المقالات.. و متطوعة ايضا في حملات انسانية منها (حملة عطيهن أمل)