اوهانيان التقت وزير خارجية ارمينيا والبحث تناول تعزيز العلاقات

 التقت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فارتينيه اوهانيان ممثلة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وزير خارجية ارمينيا ارا ايوازيان حيث نوقش تعزيز أفاق التعاون بين البلدين. ورافق الوزيرة أوهانيان السفير الارميني فاهاكن أتابكيان، وسفيرة لبنان لدى أرمينيا مايا داغر.

ايوازيان
ورحب ايوازيان خلال الاجتماع “بدعم لبنان لأرمينيا، مؤكدا “أنه خلال الحرب التي شنت ضد أرتساخ والتي حرضت عليها تركيا في الأشهر الأخيرة، واجهت أرمينيا الحرب وحدها دون دعم المجتمع الدولي وواجهت اذربيجان”.

وقال:”ان اللبنانيين الارمن دعموا ارمينيا وارتساخ في الايام الصعبة”، مضيفا “من الواضح أن اللبنانيين الارمن هم قلب الشتات الارمني. وأنا فخور بأنني درست في جامعة هايكازيان في لبنان”.

ولفت إلى ان “لبنان يواجه حاليا ظروفا صعبة، خصوصا الأزمة الاقتصادية وتداعيات انفجار مرفأ بيروت. واكد ان العلاقات بين الشعبين والدولتين وثيقة وسوف تتعزز اكثر”.

اوهانيان
بدورها، قالت أوهانيان: “إن هذه الزيارة لأرمينيا مهمة للتأكيد أن رئيس الجمهورية ميشال عون يدعم الشعب الأرميني، ويؤمن بعدالة القضية الأرمنية”.

واضافت:”من المهم للبنان تطوير العلاقات بين الشعبين خصوصا في مجالي الشباب والرياضة، وأكدت أن “العلاقات المتبادلة بين لبنان وأرمينيا قوية، وشكرت أرمينيا على دعمها للبنان، واثنت على مساعدة أرمينيا بعد انفجار مرفأ بيروت”.

توقيع رسالة نوايا
ووقعت أوهانيان رسالة نوايا متبادلة بين لبنان وأرمينيا في مجال الشباب والرياضة مع نظيرها الارميني فاهرام تومانيان في مجال الشباب والرياضة، في حضور سفيرة لبنان في ارمينيا مايا داغر. وشدد تومانيان عقب توقيع رسالة النوايا على “اهمية تفعيل العلاقات بين البلدين”، مؤكدا”اهمية اتخاذ “خطوات عملية في هذا الاتجاه”.

بدورها، شددت أوهانيان على “أهمية هذه الخطوة”، مضيفة أنها “فرصة لتعزيز وتطوير العلاقات الودية بين البلدين”، وتمنت أن “يكتسب التعاون الثنائي بين لبنان وأرمينيا في مجال الشباب والرياضة زخما، وأن تتابع الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها في لبنان هذه الرسالة وتحولها إلى اتفاقية شراكة”.

Author: Akhbar Arabia

“أخبار عربية” موقع إخباري ينقل الواقع العربي والدولي بكافة تفاصيله بدقة وموضوعية ومصداقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *