الرئيس الفلسطيني يسافر إلى ألمانيا لإجراء فحوص طبية

أخبار عربية – رام الله

قال مسؤولون فلسطينيون إن الرئيس محمود عباس سافر إلى ألمانيا، الاثنين، لإجراء فحوص طبية.

وصحة عباس (85 عاماً) ليست على ما يرام منذ فترة طويلة، وكان قد نُقل إلى أحد المستشفيات مصاباً بالتهاب رئوي في عام 2018. كما عولج عباس، وهو مدخن شره، في مستشفى أميركي في العام نفسه خلال رحلة لإلقاء كلمة أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وسافر عباس بطائرة هليكوبتر أردنية من مقره في رام الله بالضفة الغربية المحتلة إلى عمان، حيث أدلى بتعليق موجز بخصوص وضع الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبد الله قيد الإقامة الجبرية.

وقال عباس في تصريحات أذاعها التلفزيون: “عندما حصلت هذه الأحداث شاهدنا العالم كله دون استثناء يقف إلى جانب الأردن وإلى جانب صاحب الجلالة وهذا دليل على الاحترام البالغ والاهتمام العظيم بهذا البلد المسالم والآمن الذي نتمنى له دائماً الأمن والأمان”.

وبث التلفزيون الفلسطيني تصريحاته.

وتتشابك الشؤون السياسية والأمنية الفلسطينية بشكل كبير مع الأردن حيث يعيش ما يزيد على مليوني لاجئ فلسطيني مسجل. والأسرة الهاشمية الحاكمة في الأردن هي أيضاً الوصي على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية.

وكان عباس قد دعا في يناير إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في وقت لاحق هذا العام، فيما اعتُبر على نطاق واسع محاولة لتجديد تفويضه الديمقراطي وإعادة ضبط العلاقات مع واشنطن.

Author: Akhbar Arabia

“أخبار عربية” موقع إخباري ينقل الواقع العربي والدولي بكافة تفاصيله بدقة وموضوعية ومصداقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *