التحالف العربي يدمر “درون” حوثية باتجاه السعودية

أخبار عربية – الرياض

اعترضت دفاعات قوات التحالف العربي المشتركة، صباح الأربعاء، طائرة بدون طيار مفخخة كانت في طريقها لاستهداف مدينة خميس مشيط السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات”تحالف دعم الشرعية في اليمن” العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط.

وأوضح المالكي أن “محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب”، مؤكداً أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

ويأتي ذلك بعد ساعات من دعوة المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، الثلاثاء، ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران إلى وقف هجماتها على السعودية.

وقال ليندركينغ خلال مؤتمر صحافي: “نحث الحوثيين على وقف تقدمهم صوب مأرب، ووقف هجماتهم على السعودية، والعودة إلى المفاوضات”.

وأضاف أن بلاده “لن تسمح باستهداف السعودية”، مؤكداً على ضرورة تعزيز قدراتها من أجل الدفاع عن نفسها، ومشيراً في الوقت نفسه إلى أن هجمات الحوثيين على أهداف مدنية تظهر أنهم لا يريدون السلام.

Author: Akhbar Arabia

“أخبار عربية” موقع إخباري ينقل الواقع العربي والدولي بكافة تفاصيله بدقة وموضوعية ومصداقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *