إسرائيل تقصف أهدافاً في محافظة حماة السورية

أخبار عربية – دمشق

أكد مصدر عسكري سوري أن أهدافاً في محيط محافظة حماة تعرضت لهجوم جوي من قبل الجيش الإسرائيلي.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا” نقلاً عن المصدر إن الدفاعات الجوية في الجيش السوري تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على بعض الأهداف في محيط محافظة حماة.

وذكر مصدر عسكري أنه حوالي الساعة الرابعة من فجر الجمعة، شنت إسرائيل قصفاً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية مستهدفاً بعض الأهداف في محيط محافظة حماه.

وأضاف المصدر أن وساط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها.

بدوره، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطيران الإسرائيلي استهدف صباح الجمعة 5 مواقع لمليشيات موالية لإيران و”حزب الله” قرب حماة.

وأشار المرصد إلى أن القصف أدى لتدمير القطعات المستهدفة بشكل كامل، فيما تسببت بقايا الصواريخ التي أطلقتها كتائب الدفاع الجوي السورية في محاولة منها للتصدي للصواريخ الإسرائيلية بمقتل عائلة من 4 أشخاص بالإضافة إلى إصابة طفل رضيع بجراح خطيرة.

وفي نهاية العام الماضي، كشف الجيش الإسرائيلي عن عدد الضربات الجوية التي تنفذها قواته، حيث قال إنه قصف نحو 50 هدفاً في سوريا خلال العام 2020.

وكثفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ”حزب الله” اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، إلا أنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

Author: Akhbar Arabia

“أخبار عربية” موقع إخباري ينقل الواقع العربي والدولي بكافة تفاصيله بدقة وموضوعية ومصداقية.