لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن حالة الطوارئ لمواجهة كورونا

أخبار عربية – بيروت

أعلن مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، الاثنين، حالة الطوارئ الصحية تبدأ من 14 يناير الجاري وحتى 25 من الشهر نفسه لمواجهة تمدد وباء “كوفيد-19” في البلاد.

وبحسب القرار، سيتم منع الخروج والولوج إلى الطرقات من 14 إلى 25 يناير، مع بعض الاستثناءات، كما سيتم إقفال كل الإدارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلة والجامعات والمدارس والحضانات والأرصفة البحرية والملاعب الرياضية.

وستقلص حركة المسافرين في مطار بيروت الدولي لتصبح 20 بالمئة، على أن يخضع القادمون لفحص فوري في المطار، وفحص آخر بعد أسبوع.

وألزم القرار المستشفيات الخاصة استحداث أسرة عناية فائقة مخصصة لمعالجة مرضى “كوفيد-19″، تحت طائلة الملاحقة القانونية والإدارية والقضائية.

وألزم القرار إغلاق جميع فروع المصارف التجارية وتعليق العمل بالشركات والمؤسسات الخاصة والمحلات التجارية والملاعب والأندية الرياضية ومكاتب أصحاب المهن الحرة والأسواق الشعبية ودور السينما والمتاحف والمسارح وصالات الفيديو بوكر والألعاب الإلكترونية، كما يمنع إقامة الحفلات العامة والخاصة والمناسبات الاجتماعية والسهرات والتجمعات.

ويأتي هذا القرار بعد أن سجل لبنان ارتفاعات قياسية بعدد إصابات فيروس كورونا المستجد لعدة أيام متتالية وصلت إلى 5440 إصابة يومية.

Author: Akhbar Arabia

“أخبار عربية” موقع إخباري ينقل الواقع العربي والدولي بكافة تفاصيله بدقة وموضوعية ومصداقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *