اليمن.. مقتل 5 نساء بسقوط قذيفة حوثية على قاعة أعراس في الحديدة

أخبار عربية – عدن

أفادت مصادر يمنية، الجمعة، بمقتل 5 نساء وجرح 7 أشخاص آخرين من بينهم 3 أطفال، في قصف شنته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران جنوبي مدينة الحديدة في اليمن.

وبحسب قناة “سكاي نيوز عربية”، أكدت المصادر أن قذيفة حوثية سقطت على قاعة للأفراح في شارع المطار جنوبي الحديدة، على البحر الأحمر، وتبعد عن العاصمة صنعاء حوالي 226 كيلومتراً.

ويأتي الهجوم بعد ثلاثة أيام فقط من هجوم شنته ميليشيا الحوثي على مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول طائرة تقل أعضاء الحكومية اليمنية الجديدة إلى البلاد.

وأدت الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قبل أيام في العاصمة السعودية الرياض.

وقال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك إن الهجوم الإرهابي الذي أوقع 26 قتيلاً وأكثر من 60 جريحاً “يضع الحكومة في قلب مسؤوليتها”، مضيفاً: “مهمتنا إنهاء الانقلاب”.

بدوره، أكد التحالف العربي بقيادة السعودية أن المحاولة الإرهابية لاستهداف قصر المعاشيق في عدن، تؤكد مسؤولية ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عن الاعتداء الإرهابي على مطار عدن الدولي أثناء وصول رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة اليمنية.

وأوضح المتحدث باسم “تحالف دعم الشرعية في اليمن” تركي المالكي، أن هذه الأعمال الإرهابية لا تستهدف الحكومة اليمنية وإنما تستهدف آمال وتطلعات أبناء اليمن قبل محاولتهم اغتيال أعضاء الحكومة اليمنية ومحاولة إفشال اتفاق الرياض.