واشنطن تدعم الجيش العراقي بـ30 سيارة مدرعة لتأمين المنطقة الخضراء

أخبار عربية – بغداد

أعلنت السفارة الأميركية في بغداد، الأربعاء، أنها قدمت 30 سيارة مدرعة لتأمين المنطقة الخضراء الحكومية وسط بغداد، فيما أكدت مواصلتها في دعم القوات العراقية.

وذكرت السفارة في بيان صحفي أن “الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الجيش العراقي في الحفاظ على أمن العراق وبغداد، وتحقيقاً لهذا الهدف، قدمت يوم الاثنين ثلاثين سيارة مدرعة للجيش العراقي، للمساعدة في تأمين المنطقة الدولية (المنطقة الخضراء)”.

وأضافت: “قدمت المركبات المذكورة لفرقة القيادة الخاصة والكائنة في قاعدة الأسد الجوية، وسيستخدمها الجيش العراقي في دورياته، وتأتي هذه المساهمة باعتبارها جزء من خطة أكبر لمكتب التعاون الأمني التابع للجيش الأميركي-العراقي لدعم فرقة القيادة الخاصة في تأمين مركز بغداد”.

وتابعت السفارة الأميركية: “سنواصل العمل معاً لضمان مستقبل مستقر وآمن للشعب العراقي”.

يأتي ذلك بعد أكثر من أسبوع على استهداف عشرات الصواريخ التي أطلقها عناصر من ميليشيا “عصائب أهل الحق” باتجاه محيط السفارة الأميركية في بغداد.

وبعيد الهجوم، اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب الفصائل المسلحة الموالية لإيران باستهداف المنطقة الخضراء، مؤكداً أن طهران لن تكون مسرورة على الإطلاق إذا مس أي أميركي في المنطقة، فيما شددت الحكومة العراقية على أنها ستنفذ خطة أمنية حماية للعاصمة وللبعثات الدولية.

Author: Akhbar Arabia

“أخبار عربية” موقع إخباري ينقل الواقع العربي والدولي بكافة تفاصيله بدقة وموضوعية ومصداقية.