التحالف العربي: اعتراض طائرة مسيرة حوثية حاولت استهداف قصر “المعاشيق” في عدن

أخبار عربية – الرياض

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الأربعاء، أنه تم تدمير وإسقاط طائرة بدون طيار مفخخة حوثية، حاولت استهداف قصر “المعاشيق”، الذي نُقل إليه أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة بعد محاولة استهدافهم بهجوم في مطار عدن.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العميد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء الأربعاء، من تدمير وإسقاط طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في محاولة لاستهداف قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن.

وأضاف أن قيادة القوات المشتركة للتحالف “تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الجبان الذي وقع بمطار عدن”، لافتاً إلى أن هذه “المحاولة الإرهابية البائسة لاستهداف قصر المعاشيق تؤكد مسؤولية الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عن الاعتداء الإرهابي الجبان على مطار عدن الدولي، أثناء وصول رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة اليمنية”.

وتابع المالكي: “هذه الأعمال الإرهابية لا تستهدف الحكومة اليمنية، وإنما تستهدف آمال وتطلعات أبناء اليمن الشقيق قبل محاولتهم اغتيال أعضاء الحكومة اليمنية ومحاولة إفشال اتفاق الرياض، الذي اتخذه اليمنيون الطريق لتوحيد الصف وعودة الحياة الطبيعية، وكذلك الأمن والاستقرار والوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن”.

كما أكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف “تقف إلى جانب الحكومة اليمنية الشرعية لمواصلة تسيير أعمالها من العاصمة المؤقتة عدن، وتدعم كافة تطلعات أبناء الشعب اليمني الشقيق في استعادة وبناء دولته وإنهاء الانقلاب”.

وسبق أن أفادت وكالة “رويترز” استناداً إلى شهود وسكان محليين بسماع دوي انفجار قرب قصر المعاشيق الذي نقل إليه مجلس الوزراء اليمني بعد الهجوم على مطار عدن.

وتعرض مطار عدن الأربعاء، بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة إليه، لقصف صاروخي، خلف حسب بيانات وزارة الصحة اليمنية 22 قتيلاً على الأقل وأكثر من 50 جريحاً.

وحمل وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” ميليشيا الحوثي المسؤولية عما وصفه بـ”الهجوم الإرهابي الجبان”، مؤكداً أن جميع أعضاء الحكومة بخير.

Author: Akhbar Arabia

“أخبار عربية” موقع إخباري ينقل الواقع العربي والدولي بكافة تفاصيله بدقة وموضوعية ومصداقية.