مذيع “الجزيرة” يفضح أحد ضيوفه: نصاب دولي

أخبار عربية – بيروت

كشف مذيع قناة “الجزيرة” القطرية، السوري فيصل القاسم، عن قضية نصب يمتهنها أحد ضيوفه في برنامج “الاتجاه المعاكس”.

وفي التفاصيل، قال القاسم في منشور عبر صفحته على “فيسبوك”: “هكذا خدع النصاب الدولي لؤي المقداد ضحاياه وشفط منهم ملايين الدولارات، كان لؤي يغري ضحاياه ومعظمهم من أصدقائه الذين صدقوه واستضافوه وأطعموه”.

وأضاف إنه “كان يقول لهم إنه اشترى هو ومجموعة من رجال الأعمال الكبار عقارات وأراضي بأكثر من مائة مليون يورو في إسبانيا، وهذه الاستثمارات تعطيه الحق أن يضيف اسم أي شخص إلى مجموعة المستثمرين ليحصل على إقامة في إسبانيا”.

وأشار أن بعد الحصول على إقامة يحق لصاحبها التقدم بطلب للحصول على جواز سفر إسباني وكل ذلك خلال 100 يوم.

وتابع المذيع العامل في إعلام النظام القطري: “وكان يطلب المقداد من ضحاياه مبلغ مائة ألف يورو، لكن عندما يجد أن كثيرين لا يمكن أن يدفعوا له هذا المبلغ فكان يقلص المبلغ إلى النصف وأحياناً إلى الربع. للأسف سقط كثيرون في حباله ودفعوا الملايين له، وانتظروا مائة يوم ثم مئتي يوم، لكن بعد فترة اختفى المقداد عن فيسبوك وتغيرت أرقام موبايلاته، وراح يتنقل بين العواصم الأوربية وهو يلعب القمار في الكازينوهات بأموال المساكين، وظن هذا المغفل أن الناس ستنسى أفاعيله دون أن يدري أن ليس كل الناس ستسكت على نصبه واحتياله”.

وأردف القاسم: “العشرات الآن باتوا يمتلكون صورة من جواز سفر لؤي المداد وسيبدؤون بملاحقته في كل العواصم وخاصة لندن واستوكهولم كجماعات وليس كأفراد”.

يذكر أن المقداد، الذي حل ضيفاً أكثر من مرة في برنامج القاسم على “الجزيرة”، كان يقدم نفسه على أنه “المنسق السياسي والإعلامي” لجماعة “الجيش السوري الحر” المدعومة من تركيا في شمال سوريا.