“العربية المفتوحة” تفتتح فصل الربيع بإيجابية مطلقة

أخبار عربية – بيروت

مع بداية فصل الربيع، نظمت الجامعة العربية المفتوحة في بيروت، الثلاثاء، ندوة قدمها الإعلامي ميلاد حدشيتي، حول فوائد التفكير الإيجابي على حياتنا اليومية.

وتأتي الفعالية في حين يشهد لبنان أزمة اقتصادية ومالية غير مسبوقة، أثرت على جميع المواطنين لاسيما الطلاب والأساتذة الجامعيين.

وأشار حدشيتي إلى دراسة اعتبرت أن 80% من الأفكار التي تخطر على بالنا يومياً هي في غالبيتها أفكار سلبية، داعياً للتركيز على الأفكار الإيجابية وعدم إهمالها.

ويمكن أن نكون سعداء، بحسب حدشيتي، عبر الشعور بمشاعر إيجابية والعمل على تطويرها. وقد تكون تلك المشاعر أشياء بسيطة بالنسبة للبعض، لكنها مهمة للحفاظ على صحتنا الفكرية.

ومن تلك المشاعر: الامتنان والرضا والفرح والأمل والاعتزاز بالنفس. كما يجب تعزيز العلاقات الاجتماعية والارتباظات العائلية من أجل الشعور بالسعادة.

وفي ختام الفعالية، كرمت الجامعة العربية المفتوحة ممثلة بمسؤولة شؤون الطلاب في الجامعة رنا حيدر، حدشيتي، وقدمت له درعاً تقديرية لجهوده في نشر الروح الإيجابية بين أبناء المجتمع اللبناني.

يذكر أن الجامعة العربية المفترحة “AOU” هي جامعة عربية إقليمية، أنشئت عام 1996 بعد مبادرة من رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية، الأمير الراحل طلال بن عبد العزيز آل سعود.

وفتحت الجامعة أبوابها عام 2002، بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة، ولها فروع في 9 دول عربية، هي: لبنان والكويت والسعودية والبحرين وعمان والأردن ومصر والسودان وفلسطين.