الحرس الثوري الإيراني: الظروف “غير ملائمة” لمحو إسرائيل

أخبار عربية – طهران

بعيد أيام على استهداف غارات إسرائيلية مقار تابعة له في محيط مطار دمشق الدولي، اعتبر الحرس الثوري الإيراني أن الظروف الآن غير ملائمة لمواجهة إسرائيل.

وقال حسين سلامي، قائد الحرس الثوري، في مقابلة تلفزيونية مساء الاثنين: “هناك إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ما زالت غير ملائمة”.

كما أضاف أن “الإسرائيليين أصغر بكثير من الأميركيين، واستهدافهم لن يكون فقط من إيران”، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل على الرغم من أن التجارب السابقة تشي بأن استهداف إسرائيل لا يمكن أن يكون إلا من قبل المجموعات الموالية والممولة من طهران، ومنها “حزب الله” في لبنان، البلد الذي يعاني اليوم من أزمة اقتصادية خانقة، وسط غضب في الشارع من فساد المسؤولين وسياساتهم الاقتصادية.

يذكر أنه في 14 فبراير استهدفت إسرائيل بعض المواقع الإيرانية بمحيط مطار دمشق الدولي، ما أسفر عن سقوط 7 قتلى من قوات الجيش السوري والحرس الثوري الإيراني، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في حينه.

وأوضح المرصد حينها أن القصف أدى إلى مقتل 4 ضباط إيرانيين من الحرس الثوري و3 ضباط سوريين، مشيراً إلى أنه وقع بعد وصول طائرة شحن، يعتقد أنها كانت قادمة من إيران.

ولاحقاً، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية وموقع إسرائيلي لتتبع الأقمار الصناعية، صوراً تظهر حجم الأضرار الذي لحق بمواقع الحرس الثوري التي استهدفت الأسبوع الماضي قرب مطار دمشق.