أضرار جانبية بعملية للتحالف العربي في الجوف.. ونقل الجرحى للعلاج بالسعودية

أخبار عربية – الرياض

أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”، نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي تركي المالكي، بتنفيذ عملية بحث وإنقاذ قتالي بموقع سقوط طائرة للتحالف بمحافظة الجوف اليمنية.

وقال المالكي، السبت، إنه تم الإبلاغ عن احتمالية وقوع أضرار جانبية أثناء عملية البحث والإنقاذ.

وأكد أنه سوف يتم إحالة كافة الوثائق المتعلقة باحتمالية الحادث العرضي إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث.

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة القوات المشتركة لـ”تحالف دعم الشرعية في اليمن” عن سقوط إحدى طائرات التحالف المقاتلة بمنطقة العمليات في محافظة الجوف، مشيرة إلى تنفيذ عملية بحث وإنقاذ قتالي بموقع الحادث.

وصرح المالكي بأن إحدى الطائرات سقطت بمنطقة العمليات ضمن عمليات دعم وإسناد الجيش الوطني اليمني بمحافظة الجوف.

وأوضح أنه “عند الساعة 23:45، من مساء يوم الجمعة الموافق 14 فبراير 2020، سقطت طائرة مقاتلة من نوع (تورنيدو) تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، أثناء قيامها بمهمة إسناد جوي قريب للوحدات التابعة للجيش الوطني اليمني”.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر من محافظة الجوف باستعدادات جارية لنقل الجرحى من المدنيين جراء عملية البحث والإنقاذ التي نفذها التحالف بموقع سقوط طائرة تابعة له.

وذكرت المصادر أنه سيجري نقل الجرحى إلى مستشفيات بالمملكة العربية السعودية، لتقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية اللازمة، بحسب قناة “العربية”.

وأفادت مصادر من منطقة سقوط الطائرة أيضاً باستخدام ميليشيا الحوثي للمدنيين دروعاً بشرية.

وأعلنت الأمم المتحدة مقتل 31 مدنياً وإصابة 12 آخرين في غارات جوية شنها التحالف العربي بقيادة السعودية بعد تحطم إحدى طائراته في محافظة الجوف باليمن.