غارات إسرائيلية تستهدف مواقع في محيط دمشق

أخبار عربية – دمشق

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن الدفاعات الجوية السورية تصدت مساء الخميس “لأهداف معادية” فوق سماء العاصمة دمشق.

وقالت “سانا” في نبأ عاجل: “وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لأهداف معادية فوق سماء دمشق”، مؤكدة ورود “أنباء عن إسقاط عدد من الأهداف المعادية”.

#فيديو || الوكالة العربية السورية للأنباء – سانا من تصدي الدفاعات الجوية للأهداف المعادية

#فيديو || الوكالة العربية السورية للأنباء – سانامن تصدي الدفاعات الجوية للأهداف المعادية

Posted by Sana in video on Thursday, February 13, 2020

وفي حين أفاد مراسل وكالة “فرانس بس” عن سماع دوي انفجارات في أنحاء دمشق، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الانفجارات ناجمة عن قصف إسرائيلي استهدف مواقع للقوات الحكومية في محيط العاصمة دمشق.

وأفادت العلومات الأولية أن خمس غارات إسرائيلية استهدفت مخازن أسلحة وصواريخ بمحيط مطار دمشق الدولي، وإحدى الغارات استهدفت مواقع الفرقة الأولى لواء 91، في الكسوة جنوب العاصمة السورية.

وبحسب مصادر ميدانية، فإن الغارات نفذت بعد ساعات على وصول شحنات أسلحة إيرانية إلى مطار دمشق، مشيرة إلى أن الصواريخ كانت موجهة من الجولان المحتل.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، شنت إسرائيل عدة ضربات داخل الأراضي السورية، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ”حزب الله” اللبناني.

وتكرر تل أبيب التأكيد على أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى “حزب الله”.