مأساة أستراليا تتكرر في الأوزاعي.. سائق مخمور يصدم 6 أولاد

أخبار عربية – بيروت

أعلنت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي اللبناني، في بيان، أنه “في الساعة 21،00 من تاريخ 1/2/2020 وعلى طريق عام الأوزاعي المسلك الشرقي مقابل محطة سليم، حصل حادث بين سيارة من نوع بيك آب متوقفة إلى جانب الطريق وسيارة نوع BMW لون أسود بقيادة المواطن (ح. ق.، مواليد 1994) وهو بحالة السكر الظاهر، وكان يسير بسرعة كبيرة، مما أدى إلى انحرافها عن مسارها وصدمها مجموعة أشخاص كانوا يتواجدون على الجانب الأيمن للمسلك الشرقي لتستقر أخيراً داخل أحد المحال التجارية.

ونتج عن الحادث:

– وفاة الطفلة: ج. ق. (عمرها نحو 6 سنوات، لبنانية)، وهي قريبة المصابين وهم الأشقاء:

– ز. ق. (عمرها نحو 6 سنوات، التي تم استئصال طحالها وبتر قدمها اليمنى).

– ع. ق. (عمره نحو 15 سنة، حالته حرجة جراء إصابته بكسور وجروح في أنحاء جسمه).

– م. ق. (عمره نحو 10 سنوات، أصيب برضوض متعددة). لبنانيين

– ر. ق. (عمرها نحو 3 سنوات، مصابة بكسر في عظمة الفخذ الأيسر).

ونقلوا إلى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف البيان: “أوقف السائق من قبل مفرزة سير الضاحية بناء على إشارة القضاء المختص، بجرم صدم وتسبب بوفاة وإيذاء وتعاطي مخدرات، ونظم بحقه 3 محاضر ضبط بالمخالفات التالية: قيادة تحت تأثير الكحول (نسبة الكحول بالدم 2،8 في المئة)، قيادة سيارة غير موضوعة في السير (أنقاض) وعدم حيازة رخصة سوق، كما تبين بنتيجة الفحص الذي أجراه عناصر مكتب مكافحة المخدرات المركزي، أنه يتعاطى الكوكايين وحشيشة الكيف والحبوب المخدرة”.

كما طلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من السائقين “التحلي بأعلى درجات المسؤولية أثناء القيادة واحترام قانون السير تفادياً لحصول حوادث مماثلة ينتج عنها خسائر في الأرواح”.

وقبل أيام، قُتل 4 أطفال لبنانيين، ثلاثة منهم أشقاء، في أوتلاند شمال غربي مدينة سيدني الأسترالية، بعدما دهستهم سيارة رباعية الدفع أثناء ركوبهم الدراجات الهوائية. وتبين أن سائق السيارة كان مخموراً.