في أول تعليق له بعد تبرئته.. ترمب يتوقع أن يبقى رئيساً لأميركا “للأبد”

أخبار عربية – واشنطن

توقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بشكل ساخر، أن يبقى رئيساً للولايات المتحدة “إلى الأبد”، في أول رد فعل منه على تبرئته في مجلس الشيوخ الأميركي مساء الأربعاء.

ونشر الرئيس الأميركي على حسابه في “تويتر” فيديو يظهر غلافاً افتراضياً لمجلة “تايم” وعليه شعار حملات ترمب الانتخابية للسنوات القادمة، حتى وصل من شعار “ترمب 2020” إلى “ترمب للأبد”.

كما توقع ترمب أن يبقى نهجه مستمراً في الولايات المتحدة لوقت طويل، حسب ما ظهر على الغلاف المبتكر لمجلة “تايم” في الفيديو الذي نشره الرئيس على “تويتر”.

وفي تغريدة أخرى، قال ترمب أنه سيصدر بياناً الخميس من البيت الأبيض حول ما أسماه “نصر أميركا” ضد “خدعة العزل”.

وكان مجلس الشيوخ الأميركي برأ ترمب، في وقت سابق الأربعاء، من تهمتي إساءة استخدام سلطات منصبه وعرقلة عمل الكونغرس، مسقطاً قضية العزل بحقه.

ففي التصويت الأول من جولتي تصويت خاصتين بمحاكمة ترمب، برأ مجلس الشيوخ، الذي يهيمن عليه الجمهوريون، الرئيس الجمهوري من اتهام الديمقراطيين له بالتصرف بشكل غير لائق بشأن حجبه مساعدات أمنية أميركية مخصصة لأوكرانيا.

وجاء تصويت مجلس الشيوخ برفض 52 للتهمة مقابل تأييد 48.

فيما صوت 53 عضواً برفض التهمة الثانية مقابل 47 آخر بالتأييد.

ويتطلب الأمر موافقة 67 عضواً من أعضاء مجلس الشيوخ الـ100 لعزل الرئيس من منصبه، وهو أمر غير مسبوق في المجلس.

وكان مجلس النواب الأميركي قد اتهم ترمب بأنه ضغط على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أكثر من مرة للتحقيق في أمر نجل المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن، شأن الكيفية التي حصل فيها هنتر بايدن على وظيفة في شركة غاز أوكرانية.

وأشارت تقارير بأن ترمب “هدد أوكرانيا بتعليق المساعدات العسكرية الأميركية بأكثر من 250 مليون دولار لدفع الحكومة الأوكرانية لإجراء تحقيقات ذات دوافع سياسية… لصالح حملة إعادة انتخاب الرئيس ترمب 2020.