الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق

أخبار عربية – دمشق

قالت وكالة الأنباء السورية إن الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الغربية بريف دمشق.

وأوردت الوكالة: “دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الغربية لريف دمشق تم من فوق الجولان السوري المحتل”، مشيرة إلى إسقاط “عدد من الأهداف المعادية”.

واستهدفت الغارات، بحسب المصادر، اللواء 91 التابع للفرقة الأولى في محيط منطقة الكسوة بريف دمشق، واللواء 75 في محيط قرية المقيلبية غرب دمشق، ومطار المزة العسكري.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته عن استهداف ثلاثة مواقع على الأقل للقوات السورية والميليشيات الإيرانية في محيط دمشق وغربها، ما تسبب باندلاع نيران في أحد المواقع.

وأضاف المرصد أن 12 مسلحاً من ميليشيات موالية لإيران قتلوا في القصف الإسرائيلي، موضحاً أن 7 مقاتلين أجانب قتلوا في بلدة الكسوة جنوب دمشق، بينما قتل 5 سوريين ينتمون لمجموعة موالية لإيران في منطقة إزرع التابعة لمحافظة درعا في جنوب البلاد.

وسمع دوي انفجارات عدة تردد صداها في أنحاء عدة في دمشق بدءاً من الساعة الواحدة والربع (23,15 ت غ) بعد منتصف الليل. وبث التلفزيون السوري الرسمي مشاهد حية أظهرت ومضات ضوئية ناجمة عن الانفجارات.

واستهدف القصف الإسرائيلي وفق الإعلام الرسمي منطقة الكسوة ومرج السلطان وجسر بغداد قرب دمشق وجنوب إزرع في محافظة درعا الجنوبية.