رياض الأسعد يكشف المستور في قضية “الرملة البيضاء”.. ويدلي بإفادته للقضاء

أخبار عربية – بيروت

استمع النائب العام التمييزي في لبنان، ​القاضي سمير حمود​، الأربعاء، إلى رئيس مجلس إدارة شركة ​”الجنوب​ للإعمار” المهندس ​رياض الأسعد​ في قضية فيضان المجارير في الرملة البيضاء.

وقال الأسعد في منشور عبر حسابه في “فيسبوك” عقب إدلائه بإفادته، أنه خضع للتحقيق لمدة 5 ساعات، واصفاً التحقيق بأنه “مهني ومشرف”.

وأكد أنه اتهم كل الأشخاص، “مؤكد خفافيش الفساد جربت تصطاد بالمجاري. وجربوا يلبسوني الطوفة”.

وتابع قائلاً: “الجلسة الأخيرة مع المدعي العام كانت جيدة جداً. طلبت منه وضع النقاط على الحروف والسير إلى النهاية مع تسمية الأشخاص”.

حشيش-بلدي 135 ساعات تحقيق.تحقيق مهني ومشرف.اتهمت كل الاشخاصمؤكد خفافيش الفساد جربت تصطاد بالمجاري.وجربوا يلبسوني…

Posted by Riad AA on Wednesday, November 21, 2018

وكان الأسعد، اتهم في مقابلة تلفزيونية الاثنين، رئيس مجلس بلدية بيروت جمال عيتاني بأنه “يغطي عملية الفساد وآل عرب”، متهماً “آل عرب ومصلحة مياه بيروت التي كسرت الريغار وأتهم من صب الباطون وهو موظف في بلدية بيروت”، معتبراً أن “الاداة التنفيذية لبلدية بيروت هم آل العرب”.

وشدد الأسعد على أن “محافظ بيروت زياد عيتاني كاذب لأن لا علاقة لبلدية الغبيري في الطوفان بل لها علاقة فقط لأنها منعت تشغيل محطة السلطان ابراهيم”، موضحاً أن “المحطة توقفت بسبب غياب المسؤول عن تشغيلها منذ نحو شهرين ما أدى إلى فيضانها وتضرر مولداتها”.

واعتبر أن “رئيس مصلحة مياه بيروت ورئيس بلدية بيروت ومحافظ بيروت ووسام عاشور وآخرون مسؤولون عما جرى في الرملة البيضاء”.

ويوم الجمعة الماضي، غرقت الشوارع بالسيول، لا سيما في منطقة الرملة البيضاء، بحسب ما أظهرت صوراً ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي. وتزامن ذلك مع التدريبات التي كان الجيش اللبناني يجريها على جادة شفيق الوزان في وسط العاصمة استعداداً للعرض العسكري في عيد الاستقلال، ما تسبب بزحمة خانقة وحصول الكثير من الإشكالات والحوادث على الطرقات.