تضارب بالسكاكين وامرأة كادت تلد في السيارة.. أبرز أحداث “زحمة عيد الاستقلال” في لبنان والجيش يعتذر

أخبار عربية – بيروت

شهدت مداخل بيروت، اليوم الجمعة، زحمة سير خانقة تسببت باحتجاز المواطنين لساعات داخل سياراتهم، بسبب التدريبات التي يجريها الجيش اللبناني على جادة شفيق الوزان في وسط العاصمة استعداداً للعرض العسكري في عيد الاستقلال في 22 من الشهر الجاري.

وزادت الأحوال الجوية الأمور سوءاً، حيث غرقت الشوارع بالسيول، لا سيما في منطقة الرملة البيضاء، بحسب ما أظهرت صوراً ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أظهرت صورة سقوط شاحنة عن جسر أنطلياس على الطريق الجانبية صباح اليوم، ما تسبب بزحمة سير خانقة على الأوتوستراد الساحلي من الضبية باتجاه بيروت، وقد اقتصرت الأضرار على الماديات.

وفيما كان المواطنون عالقين في سيارتهم وسط زحمة السير التي شهدتها مداخل بيروت اليوم، وقع إشكال كبير وتضارب بالسكاكين أمام مؤسسة كهرباء لبنان، بحسب ما ذكرت صفحة “وينيه الدولة” على “فيسبوك”.

بأس وطن ارتضى مواطنيه ان يكونوا قطيع اغنام، واسرى سجون طرقاته، وبشر لا قيمة ولا كرامة لهم..#وينيه_الدولة

Posted by ‎وينيه الدولة‎ on Friday, November 16, 2018

في هذه الأثناء، كانت امرأة حامل عالقت برفقة زوجها في الزحمة الخانقة قرب “سيتي مول” في منطقة الدورة، وتعجز من الوصول إلى مستشفى الروم في الأشرفية لإنجاب مولودها.

واتصل المواطنون المتواجدون بالقرب من الحالة بالدرك لتأمين السير وفتح طريق عبور، حيث أتى دراج لتسهيل حركة السير، إلا أن المواطنين لحقوا به هرباً من الزحمة فمنعوا بذلك تحرك سيارة المرأة الحامل، ما أدى إلى بقاء المرأة في سيارتها لفترة ساعة من الوقت.

وفي هذا السياق، أعلن الصليب الأحمر في اتصال عبر قناة “LBC” اللبنانية، أنه عند ورود خبر المرأة الحامل العالقة في الدورة، تحركت سيارة تابعة للصليب الأحمر بهدف مساعدتها وانقاذها إلا أنه لدى وصولهم إلى المكان تبيّن أن المرأة تم نقلها بسيارة مدنية إلى المستشفى.

وإثر كل تلك الأحداث، أعربت قيادة الجيش اللبناني “عن اعتذارها من المواطنين بسبب زحمة السير الناتجة عن الإجراءات المتخذة استعداداً للاحتفال المركزي بمناسبة عيد الاستقلال في جادة شفيق الوزان – وسط بيروت”، آملة “تفهم المواطنين لهذه الإجراءات”.