باسيل يأسف لتسريب فيديو وصف خلاله بري بـ “البلطجي” وخليل يرد

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لرئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، خلال زيارة له في البترون حيث حضر القداس في كنيسة مار روكز الرعائية ومن ثم عقد لقاء في قاعة الرعية بحضور حشد من الأهالي.

ووصف باسيل، بحسب الفيديو المسرب، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بـ “البلطجي”، حيث قال: “هيدا بلطجي مش رئيس مجلس نواب”، وذلك بعدما أوعز بري لأنصاره بمقاطعة مؤتمر الطاقة الاغترابية.

وأعرب باسيل، في حديث لصحيفة “الأخبار” اللبنانية، عن “الأسف للكلام الذي جاء من خارج أدبياتنا وسلوكنا”.

وأكد أن اللقاء كان مغلق في بلدة بترونية بعيداً عن وسائل الاعلام، وقد أتى الكلام نتيجة المناخ السائد في اللقاء. وتابع: “مهما تعرضنا له فإننا لا نرضى الانزلاق بأخلاقياتنا”.

من جهته، رد وزير المال علي حسن خليل على كلام باسيل عبر “تويتر” قائلاً: “إذا كان هناك من يسمع فليسمع أن صهره المفضل قليل الأدب ووضيع وكلامه ليس تسريباً بل هو خطاب الانحطاط ونعيق الطائفيين أقزام السياسة الذين يتصورون أنهم بالتطاول على القادة يحجزون موقعاً بينهم”.

وأضاف خليل: “الرئيس بري أكبر من المواقع ولن يهزه في وجدان الناس كلام، لكن مع المس به سقطت كل الحدود التي كان وحده يضعها أمامنا لفضح الكل في تاريخهم وإجرامهم والقتل والصفقات والمتاجرة بعنوان الطائفية ولنا بعد الآن كلام آخر”.

يذكر أن العلاقة بين الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري، شهدت في الفترة الأخيرة توتراً على خلفية مرسوم منح سنة أقدمية لضباط دورة 1994 المعروفة بـ “دورة عون”. وتطور الخلاف ليصل إلى حرب إعلامية بين قناتي “OTV” التابعة للتيار الوطني الحر و”NBN” التابعة لحركة “أمل”.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية