عفرين: “غصن الزيتون” تقتل 6 مدنيين.. أنقرة تتحدث عن اجتياح بري غداً والنظام ينفي إبلاغه بالعملية

أفاد متحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية عن مقتل 6 مدنيين و3 مقاتلين في الغارات التي تشنها تركيا على مدينة عفرين السورية ضمن عملية “غصن الزيتون”.

من جهته، قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن قوات برية تركية ستنفذ “الأنشطة الضرورية” في منطقة عفرين السورية يوم الأحد اعتماداً على التطورات في المنطقة.

وأضاف يلدريم أن الطائرات الحربية دمرت تقريباً كل الأهداف التي حددتها بالمنطقة، الأمر الذي أكده وزير الخارجية مولود شاوش أوغلو الذي كشف عن قصف 95% من الأهداف واعتبر أنه “لم يتبق سوى استهداف الإرهابيين”.

وقال شاوش أوغلو لقناة “24 TV”: “لقد أبلغنا كل الأطراف بما نقوم به. حتى أننا أبلغنا خطياً النظام السوري”.

إلا أن النظام السوري نفى ما أعلنه وزير خارجية أنقرة عن ابلاغ دمشق خطياً بالهجوم على عفرين ذات الغالبية الكردية، واصفاً العملية بـ “العدوان الغاشم” على سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن مصدر رسمي في خارجية النظام السوري قوله: “تنفي سوريا جملة وتفصيلاً ادعاءات النظام التركي بابلاغها بهذه العملية العسكرية التي هي جزء من مسلسل الاكاذيب التي اعتدنا عليها من النظام التركي”.

ميدانياً، أوردت قناة “العربية” السعودية خبراً عاجلاً نقلاً عن مراسلها، يفيد بقيام الجيش التركي بنقل عشرات الدبابات إلى الحدود السورية، ودخول الدبابات إلى سوريا من معبر أونجوبيناو في ولاية كيليس.

المصدر: وكالات